أخبار العرب

وزير الداخلية كمال بلجود : إستحداث لجنة أمنية مشتركة مع موريتانيا

وزير الداخلية كمال بلجود :
إستحداث لجنة أمنية مشتركة مع موريتانيا
وكالة انباء كل العربAPA
أعلن وزير الداخلية والجماعات المحلية كمال بلجود، أنه تم التشاور مع المصالح الأمنية من أجل إستحداث آلية عملية تسمح للأجهزة المعنية الإلتقاء دوريا والتشاور حول المسائل التي تعنى بالمنطقة الحدودية و خلال انطلاق أشغال الدورة الأولى للجنة الثنائية الحدودية “الجزائرية الموريتانية” قال الوزير إن اللجنة ستساهم في مكافحة الارهاب، الإتجار غير المشروع بالمخدرات، التنقيب غير الشرعي عن الذهب، الهجرة غير الشرعية، والتهريب و أوضح الوزير، أنه تم وضع اللبنة الأولى لاستحداث لجنة أمنية مشتركة، تأخذ على عاتقها إقتراح كل ما هو كفيل لضمان امن بلدينا وسلامة المواطنين.
وحسب الوزير فاستحداث هذه اللجنة أكثر من ضروري لمجابهة التحديات الأمنية الراهنة العابرة للحدود والوقوف أمام محاولات التربص الأمني المشترك لمحاولات التهديد على الشريط الحدودية كما دعا الوزير، إلى تكثيف اللقاءات التشاورية الدورية بالمنطقة الحدودية، والعمل على تأمين الحدود المشتركة وتبادل المعلومات حول كل أشكال الجريمة المنظمة كما اكد بلجود على ضرورة تعزيز التعاون الشرطي من خلال إدراج مجالات أخرى كالتعاون الحدودي وتكثيف اللقاءات الدورية. مؤكدا إستعداد الجزائر لمرافقة موريتانيا في تجربة الشرطة العلمية وغيرها من الميادين.
وشدد أهمية تكثيف التعاون في المجال اللامركزي. من خلال تفعيل إتفاقيات التوأمة واستكمال مشاريع الاتفاقيات قيد الدراسة. حيث ستختتم الدورة بالتوقيع على اتفاقية في مجال السلامة المرورية تدعيما للتعاون الحدودي وخدمة الشعبين الشقيقين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »