أخبار العالم

انعقاد ندوة مميزة في احد اهم الجامعات الهولندية حول القضية الاحوازية، رغم محاولات ايرانية لالغائه

انعقاد ندوة مميزة في احد اهم الجامعات الهولندية حول القضية الاحوازية، رغم محاولات ايرانية لالغائه

وكالة أنباء كل العرب –

عقد اليوم الاثنين الموافق 15 نوفمبر 2021 في احدى اهم جامعات مملكة هولندا ندوة تحت عنوان “حق الشعوب بتقرير مصيرها”.

كانت جامعة لايدن (Leiden) اليوم الاثنين على موعد مع ندوة نادرة في نوعها ومميزة في محتواها حيث كان للأحواز نصيب الأسد من هذه الندوة وكان للأحوازيين حضور ومشاركة فعالة في تنظيمها والإشراف عليها.

وافتتح الندوة السيد رولف بونجه رئيس ال UNPO من خلال حديثه على اهمية حق الشعوب الغير ممثلة في الامم المتحدة بتقرير مصيرها.

وبدورها اكدت شيماء سيلاوي خلال محاضرتها في هذه الندوة على معاناة شعبنا العربي الاحوازي جراء السياسات التعسفية التي تمارسها سلطات الاحتلال الايراني تجاه الشعب العربي الاحوازي.

مؤكدة ان الاحتلال سياسات المحتل الفارسي تهدف لتغيير ديمغرافية الاحواز من خلال تجفيف الانهر والاهوار وسلب ونهب الاراضي الزراعية الخصبة من الاحوازيين.

وكانت الفقرة الاخيرة من الندوة مخصصة لأسئلة الجمهور وقد شكر الطلاب الاجانب المحاضرين على لفت انظارهم تجاه معاناة الشعب الاحوازي وبقية الشعوب الغير ممثلة في الامم المتحدة بحيث كان هنالك تفاعل رائع من جانب الطلاب.

وقد حاول الاحتلال الفارسي من خلال عناصره الغاء الندوة والتأثير عليها إلا انها عقدت بموعدها من خلال اصرار الطلاب الذين نظموا الندوة، وكانت اسألة طلاب الفرس الحاضرين اسالة مستفزة محاولين الدفاع عن سياسات النظام الايراني العنصري والتقليل من معاناة الشعب الاحوازي، إلا ان المحاضرين تمكنوا من الرد عليهم واعطاء شرح شافي لما يعانيه شعبنا الاحوازي وبقية الشعوب غير الفارسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »