أخبار العرب

بتسيلم توثق الارهاب الصهيوني بحق اطفال من الخليل المحتلة

بتسيلم توثق الارهاب الصهيوني بحق اطفال من الخليل المحتلة

وكالة أنباء كل العرب: نشرت منظمة “بتسيلم” الإسرائيلية، مقطع فيديو يوثق عملية إرهاب جنود إسرائيليين لعائلة فلسطينية تضمن 13 طفلًا في فجر أحد الأيام من شهر سبتمبر/ أيلول الماضي، داخل منزل عائلتهم في مدينة الخليل.

ويظهر في الفيديو الذي نشره موقع “واي نت” العبري، صباح الأربعاء، إخراج وتجميع الأطفال في شرفة منزلهم وهم يرتجفون ويبكون قبل أن يقوم الجنود بتصويرهم عبر هواتفهم بشكل غير قانوني، كما وصفت “بتسيلم”.

وأشار “واي نت” إلى أن الحادثة وقعت خلال عملية ليلية لجيش الاحتلال الإسرائيلي في الخليل، جنوبي الضفة الغربية.

ونوه إلى أن “أفراد الأسرة الفلسطينية لم يعارضوا طلب القوة الإسرائيلية ونفذوا كل ما طلب منهم وكانوا يحاولون طمأنة أطفالهم الذين أجبروا على الوقوف في صف واحد”.

وادعى ضابط التقط صور للأطفال أنه تم التقاطها للاشتباه ببعضهم بإلقاء حجارة رغم أنه لم يكن لديه معلومات عن طفل بعينه يشتبه قيامه بذلك، وفق ما ذكر موقع “واي نت”.

وقبل تصوير الأطفال طلب الضابط من الأطفال أن يقولوا باللغة الانجليزية “نحن جبناء” وسط احتجاج من والد الأطفال، إلا أنه تجاهل معارضته وطلب من الأطفال ترديد ذلك مرة أخرى قبل أن تغادر القوة الإسرائيلية المنزل.

وردًا على ذلك، قال جيش الاحتلال إن “سلوك الضابط لم يكن صحيحًا وأنه تلقى عقابًا على سلوكه وسيتم تشديد الإجراءات لمنع تكرار مثل هذه الحالات”، وفق زعمه.

وصرحت منظمة بتسيلم بأن “الوثائق من الخليل توضح كيف يتم تعطيل روتين حياة الفلسطينيين الذين يعيشون تحت الاحتلال بشكل تعسفي ومدى سهولة انتهاك الجنود لحقوقهم”.

وأضافت: “يبدو أنه بالنسبة للجيش الإسرائيلي، فإن جميع الفلسطينيين بمن فيهم الفتيان والفتيات في سن المدرسة الابتدائية هم مجرمون محتملون، في أي وقت يُسمح لهم بإيقاظهم ليلاً واقتحام منازلهم لتحديد هوياتهم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »