أخبار العرب

البرلمان فاسد والجنسية بمئة ألف دينار”.. تصريحات للرئيس التونسي تثير جدلا في البلاد

البرلمان فاسد والجنسية بمئة ألف دينار”.. تصريحات للرئيس التونسي تثير جدلا في البلاد

وكالة أنباء كل العرب : “زلزال سياسي” أحدثته التصريحات الأخيرة للرئيس التونسي قيس سعيد، والتي أطلق فيها “صواريخه” السياسية في جميع الاتجاهات، حيث اتهم البرلمان بالفساد كما تحدث عن فضائح أخلاقية داخل الطبقة السياسية، وأشار أيضا إلى ابتزاز رجال أعمال أجانب لمنحهم الجنسية التونسية مقابل 100 ألف دينار (35 ألف دولار).

وقال الرئيس سعيد خلال استقباله، مساء الخميس، كلا من عميد المحامين ورئيس رابطة حقوق الإنسان ونائبه إن فساد الطبقة السياسية عموما هو ما دفعه لاتخاذ إجراءاته الاستثنائية والمتعلقة أساسا بتجميد عمل البرلمان، والذي تحدث سعيد عن حصول عمليات بيع وشراء داخله، مضيفا “نائب في البرلمان حصل على مبلغ قيمته 1500 مليون دينار عندما تقلّد مهاما داخل الدولة، وسجل أملاكه باسم زوجته. وهناك فصل حاولوا تمريره (في البرلمان) بـ150 ألف دينار، فهل هذه شرعية أم سوق نخاسة؟”.

وتابع بقوله “لا يمكن أن نحقق مطالب الشعب إلا بالضرب على أيدي هؤلاء الذين ابتزوا عددا من رجال الأعمال (…) أمامي أسماء لأشخاص من خارج تونس قاموا بابتزازهم للحصول على الجنسية لمنحهم وثيقة بـ100 ألف دينار. ثم يأتون ويبكون على عادتهم في التباكي وهم ضالعون في عدد من الجرائم الأخلاقية التي لا أريد أن أذكرها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »