أخبار العرب

مستوطنون يعزفون موسيقى صاخبة في باب العامود بالقدس المحتلة

مستوطنون يعزفون موسيقى صاخبة في باب العامود بالقدس المحتلة

وكالة أنباء كل العرب: عزف مستوطنون موسيقى صاخبة، امس الخميس، في ساحة باب العامود بمدينة القدس، في محاولة لاستفزاز الفلسطينيين سكان المنطقة.

وأظهرت مقاطع فيديو عزف فرقة موسيقية تابعة للمستوطنين، عبر آلات موسيقية أحضروها إلى ساحة باب العامود، ضمن برنامج احتفالاتهم بما يسمى عيد الأنوار “حانوكاة”.

ودعت ما تسمى “اتحاد منظمات جبل الهيكل” المستوطنين إلى أحياء عيد الأنوار، والذي بدأ في 29نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، ويستمر حتى السادس من ديسبمر/ كانون الأول الحالي.

ويؤدي المستوطنون طقوساً تلمودية وصلوات صامتة في “الأقصى” والبلدة القديمة بالقدس، إحياءً لعيدهم ضمن سلسلة من البرامج الاحتفالية.

وواصل المستوطنون،، تأدية رقصاتهم الاستفزازية في طريق باب الواد في البلدة القديمة بالمدينة المقدسة، بعد اقتحامهم المكان على شكل مجموعات.

وطريق الواد يحتوي على أسواق أثرية تقع داخل أسوار البلدة القديمة في مدينة القدس، ويمتد بين باب العامود في شمال المدينة وحتى حارة الواد بالقرب من حائط البراق جنوبها.

وترغب الجماعات اليمينية الإسرائيلية، بالسيطرة على البلدة القديمة، خاصة الأحياء القريبة من المسجد الأقصى، ولكنها تجد صعوبة في ذلك.

وتقود جمعية “عطيرات كوهانيم” هذه المهمة منذ السبعينات، وتتلقى لأجل ذلك دعمًا ماليًا سخيًا من أثرياء اليهود حول العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »