أخبار العرب

قتلى ومصابون بانفجار مستودع أسلحة وذخائر في مخيم للاجئين الفلسطينيين جنوبي لبنان

قتلى ومصابون بانفجار مستودع أسلحة وذخائر في مخيم للاجئين الفلسطينيين جنوبي لبنان

وكالة انباء كل العربAPW

سقط قتلى ومصابون بانفجار مستودع أسلحة وذخائر في مخيم البرج الشمالي للاجئين الفلسطينيين شرق مدينة صور جنوبي لبنان بحسب مصدر أمني و((الوكالة الوطنية للاعلام)) اللبنانية.
وقالت الوكالة الرسمية ان عدة انفجارات دوت في المخيم فيما قالت قناة (الجديد) التلفزيونية المحلية ان انفجارات وقعت فى مستودع أسلحة تابع لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) وان سيارات اسعاف هرعت الى المكان لنقل الاصابات.
وأفادت الوكالة أن الجيش اللبناني طوق محيط المخيم ومنع الدخول والخروج منه فيما سمعت أصوات التفجيرات في القرى المجاورة.
وذكرت معلومات صحيفة ((النهار)) البيروتية أن حريقا اندلع في خزان ديزل امتد إلى أحد المساجد مما أدى إلى احتراقه وامتداد النار إلى الطابق السفلي الذي يضم أسلحة وذخائر تابعة لحركة حماس.
وأشار موقع الصحيفة الى أن حالة من الذعر سادت بين سكان المخيم وان انفجارات عدّة قوية توالت وأسفرت عن تدمير المسجد ومنازل ومحال مجاورة فيما لم يعرف بعد حجم الإصابات الا ان معلومات أولية تحدثت عن سقوط عدد من القتلى والجرحى.
يذكر ان مخيم برج الشمالي للاجئين الفلسطينيين تأسس عام 1955 ويقع على مساحة 136 دونما قرب مدينة صور ويبلغ عدد سكانه نحو 20 ألفا.
ويبلغ عدد اللاجئين الفلسطينيين قرابة 174 ألفا و422 لاجئا يعيشون في 12 مخيما و156 تجمعا فلسطينيا في مختلف المناطق اللبنانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »