أخبار العرب

الإمارات وإسرائيل تؤكدان دعم العلاقات الاقتصادية وإنشاء صندوق للبحث والتطوير

الإمارات وإسرائيل تؤكدان دعم العلاقات الاقتصادية وإنشاء صندوق للبحث والتطوير

وكالة أنباء كل العرب: : أكدت الإمارات وإسرائيل رغبتهما المشتركة في دعم العديد من مجالات التعاون المهمة لتعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية من خلال إنشاء صندوق مشترك للبحث والتطوير.

وسيعمل الصندوق على “تسخير العقول الاقتصادية والتكنولوجية في الإمارات وإسرائيل، وإيجاد حلول للتحديات مثل تغير المناخ والتصحر إضافة إلى الطاقة النظيفة والزراعة المستقبلية”.

وأصدر الجانبان بيانا مشتركا امس الإثنين في ختام الزيارة التي قام بها نفتالي بينيت إلى الإمارات، جاء فيه “تعد الزيارة الناجحة لرئيس الوزراء الإسرائيلي إلى الإمارات العربية المتحدة علامة فارقة في تطور العلاقات الوطيدة والشراكة الكبيرة بين البلدين”.

وأضاف البيان: “ناقش الجانبان مجموعة متنوعة من القضايا الاقتصادية والبنية التحتية واللوجيستية والمدن الذكية التي تم إحراز تقدم كبير فيها خلال العام الماضي، بما في ذلك التعاون بين القطاعين العام والخاص بالإضافة إلى البحث والتطوير والتكنولوجيا والأمن الغذائي والمناخ والمياه والطاقة والبيئة والصحة والسياحة”.

وتناول الاجتماع “الجهود المبذولة للتوصل إلى اتفاقية شراكة اقتصادية شاملة، وتعزيز التعاون المناخي والترابط الإقليمي من خلال التعاون في مجال الاقتصاد والبنية التحتية”.

كما ناقش الجانبان الجهود المشتركة لمكافحة جائحة كوفيد – 19، وسلطا الضوء على التعاون في البحث والتطوير في مجالي الفحوصات المخبرية والعلاج من المرض.

ووفق وكالة أنباء الإمارات، فقد أعرب ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد عن تطلعه إلى أن تسهم زيارة بينيت، وهي الزيارة الأولى إلى الإمارات، “في دفع علاقات التعاون إلى مزيد من الخطوات الإيجابية لمصلحة شعبي البلدين وشعوب المنطقة”.

وقالت وزارة الخارجية الإسرائيلية إن الاجتماع استمر أكثر من أربع ساعات.

وأعرب رئيس وزراء إسرائيل عن سعادته بزيارته الأولى إلى الإمارات ولقائه بن زايد، مشيداً بمستوى التعاون بين الطرفين والخطوات التي يتخذانها انطلاقاً من “اتفاق السلام الإبراهيمي” الذي وقعاه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »