أخبار العالم

دعوة فلسطينية لافتتاح القنصلية الأمريكية بالقدس دون مقايضة

دعوة فلسطينية لافتتاح القنصلية الأمريكية بالقدس دون مقايضة

وكالة أنباء كل العرب: دعت وزارة الخارجية الفلسطينية، امس الثلاثاء، إلى إعادة فتح القنصلية الأمريكية في القدس “بعيدًا عن أية مساومة أو مقايضة”. مؤكدة أن هذه الخطوة ستعزز العلاقات الفلسطينية الأمريكية.

وقالت الوزارة في بيان إنها “تدين بأشد العبارات الحملة الإسرائيلية الرسمية الهادفة إلى تكريس الاحتلال وضم القدس واستكمال عملية أسرلتها وتهويدها وفصلها بالكامل عن محيطها الفلسطيني”.

ونوهت إلى أن مخطط الفصل المشار له ينتهك قرارات الأمم المتحدة التي تؤكد أن “القدس الشرقية جزء لا يتجزأ من الأرض الفلسطينية المحتلة منذ عام 1967، وهي عاصمة دولة فلسطين الأبدية”.

وأضافت أن “أحد تعبيرات هذه الحرب الإسرائيلية المفتوحة على القدس التصريحات والمواقف التي صدرت عن أكثر من مسؤول إسرائيلي، رافضة إعادة فتح القنصلية الأمريكية العامة في القدس”.

وأردفت الخارجية الفلسطينية: “وكان آخر تلك المواقف التصريح الاستفزازي لرئيس الوزراء الإسرائيلي المتطرف، نفتالي بينيت”.

وأشارت الوزارة إلى أن موقف بينيت “لا يعنينا على الإطلاق، والأساس هو موقف الإدارة الأمريكية التي إن أرادت بالفعل أن تعيد فتح القنصلية فهي تستطيع ذلك، بغض النظر عن موقف بينيت أو غيره”.

وطالبت، الإدارة الأمريكية بإعلان موقف واضح تجاه هذه التصريحات والمواقف الإسرائيلية، وسرعة إعادة فتح القنصلية العامة الأمريكية في القدس.

وأمس الاثنين، أكد رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، نفتالي بينيت، أن حكومته أوضحت لواشنطن أنه “لا مكان لقنصلية أمريكية مخصصة للفلسطينيين في القدس”.

وأضاف بينيت خلال جلسة للهيئة العامة للكنيست خصصت لنقاش فتح القنصلية الأمريكية في القدس، بدعوة من 40 عضو كنيست، إن “حكومته لا تروج لموقفها ضد فتح القنصلية إعلاميا لأن ذلك يضر بالمصالح الإسرائيلية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »