أخبار العرب

إحباط عملية تهريب كمية كبيرة من الكبتاغون من مرفأ بيروت إلى الخليج

إحباط عملية تهريب كمية كبيرة من الكبتاغون من مرفأ بيروت إلى الخليج

وكالة أنباء كل العرب APA:

أعلنت شعبة مكافحة المخدرات في المديرية العامة للجمارك اللبنانية في بيانٍ، أنه “في إطار متابعتها الحثيثة لمكافحة تهريب المخدرات من لبنان ومن خلال الرقابة والتشدد بالاجراءات المتخذة من قبل المديرية العامة للجمارك ومن خلال الرصد وبإشراف القضاء، تم العمل على مراقبة وتوقيف عدد من الاشخاص المشتبه بقيامهم بتهريب حبوب كبتاغون الى دول الخليج ورصد شحنة من الحمضيات كانت في صدد التحضير لشحنها من مرفأ بيروت”.

وأوضح البيان، “وبالمتابعة لهذه الشحنة تم ضبط كمية كبيرة من حبوب الكبتاغون مخبأة ضمن فواكه اصطناعية من لدائن مخبأة ضمن صناديق حمضيات بهدف التمويه”.

وختمت شعبة مكافحة المخدرات في المديرية العامة للجمارك بيانها، مؤكدة أن “العمل جار لاستخراج المخدرات والتحقيقات مستمرة بإشراف القضاء لتوقيف باقي المتورطين”.

و لاحقا أعلن وزير الداخلية والبلديات القاضي بسام مولوي ان شحنة الليمون في مرفأ بيروت والتي ضبط بداخلها حوالي 9 مليون حبة كبتاغون، كانت متوجّهة إلى الخليج.

وقال مولوي، إن “أبطال الجمارك اللبنانية تمكنوا مرة جديدة من ضبط شحنات “الأذى والموت والشرّ” التي يحاول ضعفاء النفوس تصديرها إلى دول الخليج”.

وأوضح أن “حوالي 9 ملايين حبة كبتاغون ويمكن أكثر تم ضبطها بشكل يدوي وسنكشف كل تفاصيل العملية ونلقي القبض على أفراد العصابة”.

وتوجه إلى دول الخليج، بالقول إن “الدولة اللبنانية جادة بمكافحة الجريمة ومحاربة تهريب المخدرات وهذه العملية دليل على جهوزية الأجهزة اللبنانية”، مشيراً إلى أن “التحقيق سري ولا يمكن الكشف عن المزيد من المعلومات”.

وأردف مولوي، “هذه المتابعة من باب منع الشر عن أشقائنا العرب”.​

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »