أخبار العرب

الجيش الإسرائيلي يقصف قرية على الشريط الحدودي في الجولان المحتل

الجيش الإسرائيلي يقصف قرية على الشريط الحدودي في الجولان المحتل

وكالة أنباء كل العرب : قصف الجيش الإسرائيلي قرية على شريط الجولان السوري المحتل في محافظة القنيطرة جنوب سوريا ليل الأربعاء.

وقالت مصادر مقربة من القوات التابعة للنظام السوري إن “دبابات الجيش الإسرائيلي أطلقت 5 قذائف على أطراف قرية الحرية على مسافة 4 كيلومترات شمال غرب مدينة البعث المركز الإداري لمحافظة القنيطرة دون تسجيل إصابات بشرية أو أضرار مادية ، ولكنها خلفت حالة من الخوف لدى سكان القرية”.

وأكدت المصادر أنه ” بسبب الضباب الكثيف أطلقت الدبابات والمروحيات الإسرائيلية النيران على أطراف الشريط الشائك مع الجولان المحتل”.

وقال المتحدّث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي في تغريدة باللغة العربية ، وخلال نشاط على الحدود الإسرائيلية-السورية في الجولان، رصدت استطلاعات الجيش عدداً من المشتبه فيهم داخل نقاط عسكرية بالقرب من القوات، حيث قامت القوات بإطلاق قنابل الإنارة بالإضافة إلى قذائف الدبّابات لإبعاد المشتبه فيهم الذين ابتعدوا بالفعل إلى داخل الأراضي السورية”.

بدوره، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إنّ “حريقاً اندلع في خراج القرية نتيجة قصف بقذائف الدبابات الإسرائيلية على نقطة عسكرية في حرش البلدة الواقعة قرب شريط فضّ الاشتباك، تزامناً مع رصد تحركات في المنطقة، وسط تحليق مكثف للطائرات المروحية الإسرائيلية في أجواء المنطقة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »