أخبار العرب

ارتفاع عدد ضحايا الإحتجاجات في السودان

ارتفاع عدد ضحايا الإحتجاجات في السودان

وكالة أنباء كل العرب: أعلنت “لجنة أطباء السودان”، امس الاثنين، ارتفاع عدد ضحايا الاحتجاجات منذ 25 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي إلى 63 قتيلا، عقب وفاة متظاهر متأثرا بجراحه.

والأحد، أعلنت “أطباء السودان”، مقتل متظاهر “إثر إصابته بعبوة غاز مسيل للدموع في العنق”، وبذلك يرتفع عدد قتلى تظاهرات الأحد إلى اثنين.

من جهتها، أعلنت الشرطة السودانية اليوم، وفاة مواطن وإصابة 8 آخرين بجانب 22 من جنودها والقبض على 86 شخصًا، في تظاهرات الأحد.

وأوضحت في بيان نشرته وكالة السودان للأنباء، أن مضابط الشرطة سجلت حالة وفاة واحدة لمواطن بمحلية بحري بالعاصمة السودانية في تظاهرات الأحد، وإصابة 8 مواطنين إصابات طفيفة بجانب إصابة 22 من أفراد قوات الشرطة تم إسعافهم.

ومنذ 25 أكتوبر الماضي، يشهد السودان احتجاجات ردا على إجراءات اتخذها قائد الجيش عبد الفتاح البرهان، أبرزها فرض حالة الطوارئ، وحل مجلسي السيادة والوزراء الانتقاليين، وعزل رئيس الحكومة عبد الله حمدوك، واعتقال مسؤولين وسياسيين.

وفي 21 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، وقع “البرهان” و “حمدوك” اتفاقا سياسيا تضمن عودة الأخير لمنصبه، وتشكيل حكومة كفاءات، وإطلاق سراح المعتقلين السياسيين، إلا أن الاتفاق لقي معارضة من قبل المحتجين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »