أخبار العالم

مخطط صهيوني لإخلاء الخان الأحمر بالقرب من القدس

وكالة أنباء كل العرب: وضعت حكومة الاحتلال الإسرائيلي، مخططًا جديدًا لإخلاء قرية الخان الأحمر شرق القدس، وتهجير سكانها قسريًا خلال الفترة القريبة المقبلة.

ويقضي المخطط الذي كشفت عن القناة 12 الإسرائيلية، بإخلاء الخان الأحمر وإعادة بناء القرية لاحقًا في مكان مجاور يبعد نحو 300 متر عن الموقع الأصلي للقرية، ونقل السكان إليه.

وأشار التقرير الصحفي إلى أن المخطط الجديد جرى بحثه في أروقة جيش الاحتلال الإسرائيلي، ومجلس الأمن القومي التابع لمكتب رئيس حكومة الاحتلال نفتالي بينيت.

وأوضح أن وزراء الحكومة سيصوتون في جلسة لاحقة تعقد للمجلس الوزاري المصغر “الكابينيت”، على المخطط الجديد لإخلاء الخان الأحمر وتهجير سكانه.

ويأتي المخطط الجديد قبيل جلسة المحكمة الإسرائيلية العليا، المقررة في السادس من آذار/ مارس المقبل، للنظر في طلب الحكومة الإسرائيلية، تأجيل إخلاء وتهجير أهالي قرية الخان الأحمر.

وتتذرع سلطات الاحتلال أن قرية الخان الأحمر مقامة على ما يسمى “أراضي دولة”، وأنها بنيت بدون ترخيص.

وفي 29 أيلول/سبتمبر الماضي، وافقت المحكمة العليا الإسرائيلية على تأجيل ترحيل وإخلاء أهالي قرية الخان الأحمر لمدة ستة أشهر إضافية، في ظل استمرار ضغط المجتمع الدولي وتأكيد المحكمة الجنائية الدولية على أن الترحيل بمثابة “جريمة حرب”.

ويحيط بقرية الخان الأحمر عدد من المستوطنات، وتقع ضمن الأراضي التي يستهدفها الاحتلال الإسرائيلي لتنفيذ مشروعه الاستيطاني المسمى “E1”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »