علوم وتكنولوجيا

المنتدى الإعلامي ينطلق في قطار فائق السرعة المخصص للألعاب الأولمبية الشتوية ببكين بتقنية الجيل الخامس

ستنطلق أولمبياد بكين الشتوية 2022 يوم الـ4 من فبراير قد تم افتتاح منتدى CMG في يوم الـ26 من الشهر الجاري والذي نظمته مجموعة الصين للإعلام، وشاركت في تنظيمه اللجنة المنظمة لأولمبياد بكين الشتوية، ويتكون من ثلاثة منتديات فرعية. أطلقت قناة CGTN المنتدى الفرعي “الألعاب الأولمبية الشتوية الذكية، معا نحو المستقبل” في قطار فائق السرعة المخصص للألعاب الأولمبية الشتوية الذي يربط بين بكين وتشانغجياكو بتقنية الجيل الخامس، استقل المضيف والضيوف الإعلاميون من مختلف البلدان القطار معًا لتجربة سحر الابتكار التكنولوجي، وبدأوا رحلة أولمبية شتوية مرحة.
– قطار فائق السرعة المخصص للألعاب الأولمبية الشتوية – “بطاقة عمل جديدة” لخط سكة حديد يربط بين مدينتي بكين- تشانغجياكو عالي السرعة
ستكون دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بكين هي الدورة الأولى في تاريخ الألعاب الأولمبية الشتوية التي تستخدم فيها سكك حديدية فائقة السرعة لربط جميع الملاعب لهذه الدورة. يعتبر خط سكة حديد يربط بين مدينتي بكين- تشانغجياكو عالي السرعة هي البنية التحتية الداعمة الرئيسية للنقل والمواصلات في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية هذا العام. سكة حديد بكين- تشانغجياكو عالية السرعة “كأول خط سكة حديد ذكي عالي السرعة في الصين يستخدم نظام بيدو للملاحة عبر الأقمار الصناعية، فهو أيضًا أول خط سكة حديد عالي السرعة في العالم بسرعة تصميم قصوى تبلغ 350 كيلومترًا في الساعة، ويحقق تغطية إشارة الجيل الخامس، تضع سكة حديد بكين- تشانغجياكو عالية السرعة معيارًا جديدًا للسكك الحديدية عالية السرعة في الصين.
تم الكشف رسمياً عن أول قطار حصري في العالم مصمم خصيصاً لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية على خط سكة حديد بكين – تشانغجياكو عالي السرعة في يوم الـ6 من يناير من هذا العام، وهو جاهز لخدمة دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بكين. ولأول مرة، دعت قناة CGTN المراسلين الإعلاميين من جميع أنحاء العالم لمناقشة موضوعات مثل تكنولوجيا الأولمبياد، وتطوير السكك الحديدية فائقة السرعة في الصين ورياضات الجليد والثلج في ستوديو عالي الدقة “5G+4K” داخل القطار الأولمبي الحصري، كما أظهر بشكل كامل سرعة القطار ومساره مستخدما نظام بيدو للملاحة ومعدات تكنولوجيا الشبكة وعرض تاريخ بناء السكك الحديدية لقطار الألعاب الأولمبية الشتوية الخاص، مع تسليط الضوء على تقاليد الصين وقدرتها على الابتكار المستمر في مجال العلوم والتكنولوجيا في جميع النواحي.
– نشارك هذه اللحظة معًا
دعا المنتدى الإعلامي ثلاثة صحفيين على متن القطار: ألكسندر باليتسكي، كبير الصحفيين الإذاعيين في شبكة البث الإذاعي والتلفزيوني الروسية (RTR)، وخافيير جارسيا، المدير الصيني السابق لوكالة الأنباء الإسبانية إفي، وألينا بروتشينكو، مراسلة قناة “تشاينا أراب تي في”. لقد كانوا في الصين لسنوات عديدة ويعرفون الصين جيدًا. وأعربوا عن سعادتهم الشديدة لإتاحة هذه الفرصة لهم لتجربة التقنيات الجديدة للقطار وتبادل الخبرات في إعداد التقارير مع نظرائهم العالميين.
اختبار سرعة شبكة الجيل الخامس على قطار فائق السرعة المخصص للألعاب الأولمبية الشتوية
– ما هي سرعة شبكة الجيل الخامس؟
أثناء تسجيل البرنامج الخاص، أجرت مراسلة قناة “تشاينا أراب تي في” ومضيفة قناة CGTN اتصالات مباشرة مع زملائهما في المقر الرئيسي بدبي، وقدموا تقارير بالفيديو على قناة “تشاينا أراب تي في”. قال مراسل قناة “تشاينا أراب تي في” إن العالم العربي ليس على دراية بألعاب الجليد والثلج، لذا فهم متطلعون ولديهم توقعات خاصة حول دورة الألعاب الأولمبية الشتوية ببكين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »