أخبار العالم

أول رئيس إسرائيلي يزور أبو ظبي يؤكد الدعم الكامل لـ«متطلبات الإمارات الأمنية»

وكالة أنباء كل العرب: أشاد رئيس دولة الاحتلال يتسحاق هرتسوغ باستقبال الإمارات الحميمي له أمس. وقال إن زيارته، وهي الأولى له، مشحونة بدلالات رمزية.
وكان وزير خارجية الإمارات عبد الله بن زايد، في استقبال هرتسوغ وزوجته ميخال في المطار، وبحث معه في شؤون دبلوماسية قبل أن يستقبله رسميا ولي عهد الإمارات محمد بن زايد.
وحسب بيان إماراتي، فقد بحث محمد بن زايد مع هرتسوغ التهديدات الأمنية عقب الهجمات الحوثية الأخيرة على الإمارات، وتعزيز العلاقات الثنائية.
ونقلت وكالة الأنباء الإماراتية عن بن زايد قوله، بعد لقائه هرتسوغ، إن موقف إسرائيل من الاعتداءات على الإمارات يمثل الرؤية المشتركة لمصادر التهديد.
و أعلن هرتسوغ أن زيارته تهدف للتوصل لسبل ووسائل تحقيق الأمن الكامل للذين يسعون إلى السلام في المنطقة.
ونقلت وكالة الأنباء الإماراتية عن ولي العهد أن توالي زيارات المسؤولين الإسرائيليين إلى الإمارات يؤكد أن علاقات البلدين تسير إلى الأمام باستمرار، وأن هناك إرادة مشتركة وقوية لتعزيزها لمصلحة البلدين والشعبين.
وقالت الوكالة إن المحادثات تناولت جوانب التعاون في ضوء اتفاق السلام الذي وقعه الجانبان عام 2020، إضافة إلى عدد من الموضوعات والقضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك. وأضافت أن الجانبين استعرضا الفرص المتوفرة لتنمية التعاون على جميع المستويات، خاصة في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والتنموية، إضافة إلى التكنولوجيا والصحة.
وأوضحت وكالة رويترز أن الرئيس الإسرائيلي عبّر لولي عهد أبو ظبي عن تأييد دولة الاحتلال بشكل كامل لمتطلبات الإمارات الأمنية. وندد هرتسوغ بأي اعتداء على سيادة الإمارات من قبل “جماعات إرهابية”. ووصل هرتسوغ الإمارات أمس في زيارة رسمية هي الأولى من نوعها تستغرق يومين، بدعوة من محمد بن زايد “سعيا إلى تعزيز العلاقات مع دول الخليج”.
وأشارت الإذاعة الإسرائيلية العامة أن هرتسوغ سيبحث مع المسؤولين الإماراتيين سبل تعزيز تنفيذ اتفاق السلام بين الجانبين، وكذلك توطيد التعاون في مجال حماية الأمن والاستقرار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »