أخبار العرب

إصابات بمواجهات في مناطق متفرقة بالضفة الليلة الماضية

وكالة أنباء كل العرب: أصيب عدد من الفلسطينيين، مساء الثلاثاء، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي بمدن مختلفة من الضفة الغربية.

وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس، إن مواجهات اندلعت على مدخل برقة بين الشبان وقوات الاحتلال، أدت لإصابة عدد من الفلسطينيين بحالات اختناق.

وأشار “دغلس” إلى انتشار مجموعات من المستوطنين في محيط حاجز زعترة جنوب نابلس، وعلى الطريق الواصل بين قلقيلية ونابلس، عقب دعوات للتجمع عنوان “التأكيد على يهودية الدولة”.

وأكد أن مستوطنين هاجموا مركبات المواطنين بالقرب من بلدتي اللبن الشرقية وسنجل على طريق رام الله نابلس، الأمر الذي أدى الى تضرر بعضها.

وفي بلدة بيتا جنوب نابلس اندلعت مواجهات في ظل انتشار مكثف لقوات الاحتلال.

وأفادت مصادر محلية، أن عشرات الشبان تجمعوا عند مفترق بلدة بيتا استعدادا للتصدي لمسيرات يعتزم المستوطنون تنفيذها، وتنديدا بجريمة اغتيال ثلاثة شبان بمدينة نابلس.

ودارت مواجهات مع قوات الاحتلال التي أطلقت قنابل الصوت والغاز، بالإضافة لقنابل الإنارة في سماء المنطقة.

وتعاملت طواقم الهلال الأحمر مع ٥٣ إصابة في بلدتي برقة وبيتا منها، إصابة بالرصاص الحي، و50 إصابة اختناقاً بالغاز، وإصابة بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط.

وشهد شارع حوارة الرئيس انتشارا مكثفا لقوات الاحتلال، وشوهدت تجمعات للمستوطنين على الحواجز والتقاطعات الرئيسة مثل حاجز زعترة جنوب نابلس.

وفي جنين اندلعت مواجهات بين شبان وقوات الاحتلال الإسرائيلي، في قرية العرقة غرب المدينة.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال اقتحمت قرية العرقة، ما أدى لاندلاع مواجهات بمحاذاة جدار الضم والتوسع العنصري المقام على أراضي القرية، أطلق خلالها الجنود الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع، وقنابل الصوت، دون أن يبلغ عن إصابات أو اعتقالات.

وفي الخليل اندلعت مساء اليوم، مواجهات مع قوات الاحتلال الاسرائيلي وسط المدينة.

وأفاد شهود عيان، باندلاع مواجهات في منطقة “باب الزاوية”، أطلق خلالها جنود الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع وقنابل صوتية صوب المواطنين ما أدى إلى إصابة عدد منهم بالاختناق.

وفي السياق ذاته هاجم مستوطنو ‘كريات أربع’ المقامة على أراضي المواطنين شرق الخليل، مركبات الفلسطينيين بالحجارة، وحطموا زجاج عدد منها.

وفي بيت لحم أصيب عدد من المواطنين بالاختناق، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة الخضر جنوب بيت لحم.

ودارت مواجهات في منطقة دار أبو العسل قرب جدار الفصل العنصري غرب البلدة، أطلق خلالها جنود الاحتلال قنابل الغاز والصوت تجاه المواطنين ومنازلهم، ما أدى إلى وقوع إصابات بالاختناق، عولجت ميدانيًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »