أخبار العالم

القدس الشيخ جراح- اعتداءات متواصلة للصهاينة واعتقالات وتحطيم وتخريب مركبات

وكالة أنباء كل العرب: تواصلت اعتداءات المستوطنين واغلاقات قوات الاحتلال، لحي الشيخ جراح في مدينة القدس، حتى بعد منتصف الليل، وسط تأكيدات من عضو الكنيست المتطرف ايتمار بن غفير على استمرار وجود مكتبه وسط الحي .

تحطيم مركبات

حطم مستوطنون، 11 مركبة للعائلات المقدسية في حي الشيخ جراح في مدينة القدس.

وأوضحت العائلة أن حوالي 30 مستوطنا اقتحموا حي الشيخ جراح، حاملين الحجارة والسكاكين، واعتدوا على المركبات “تحطيم زجاج، تخريب اطارات، ومصابيح”.

وأضافت الشبان أنهم سمعوا أصوات في الشارع، فخروجوا لفحص ما يجري، وخلال ذلك قام المستوطنون برش الغاز باتجاه الشبان والقاء الحجارة لمنعهم من الوصول اليهم.

ولفت الشبان أن الاعتداء على المركبات جرى خلال 35 ثانية فقط، مما يدل على الاعداد الكبيرة من المستوطنين التي اقتحمت الشارع وتوزعت لتخريب المركبات.

وجرى الاعتداء على بعد عدة أمتار من خيمة “بن غفير”، حيث تنتشر القوات بفرق وأعداد كبيرة على كافة الشوارع والمداخل، ولفت السكان أنهم اتصلوا بالشرطة لإبلاغهم عن الحادث، ووصلت إلى المنطقة بعد حوالي 20 دقيقة، مستنكرين تأخرهم في الوصول رغم وجودهم في المكان.

ضرب واعتداء وإصابات

لاحقت قوات الاحتلال أهالي حي الشيخ جراح، ومنعت تواجدهم أمام منازلهم، واعتدت عليهم بالضرب والدفع لإجبارهم على الدخول الى المنازل.

ورابط الشبان في شوارع الحي، لمنع اعتداءات المستوطنين الذين نفذوا اقتحامات لشوارعه عدة مرات.

وهاجمت قوات الاحتلال فتية خلال تواجدهم في الحي، واعتقلت اثنين منهم بعد الاعتداء عليهما بالضرب المبرح.

وقال الهلال أن طواقمه تعاملت مع 4 اصابات في حي الشيخ جراح، اصابة بالضرب ، 3 اصابات برش الغاز والاعتداء .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »