أخبار العرب

“منصور” يدعو لإنقاذ العوائل الفلسطينية من التهجير القسري

وكالة أنباء كل العرب: دعا مندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة رياض منصور، لاتخاذ إجراءات لإنقاذ العائلات الفلسطينية من التهجير بسبب إجراءات الاحتلال، مشيرًا إلى أن “إسرائيل كثفت جرائمها ضد الفلسطينيين”.

جاء ذلك في ثلاث رسائل متطابقة بعثها “منصور”، إلى رئاسة مجلس الأمن، وأمين عام الأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، ورئيس الجمعية العامة للمنظمة الدولية، عبدالله شاهد.

وتتعلق الرسائل بـ “تكثيف إسرائيل، القوة القائمة بالاحتلال، انتهاكاتها لحقوق الإنسان وجرائمها التي ترتكبها ضد الشعب الفلسطيني في وقت لا تزال تفلت فيه من العقاب جراء الافتقار الصارخ للمساءلة”.

وشدد على “ضرورة اتخاذ إجراءات عاجلة لإنقاذ العائلات الفلسطينية من المزيد من نزع الملكية والتهجير القسري بسبب هذا الاحتلال غير القانوني”.

وطالب بـ “البدء بإجراءات المساءلة عن مخططات إسرائيل الصارخة لطرد الفلسطينيين من منازلهم وأراضيهم، في انتهاك خطير للقانون الدولي”.

وجاء في رسائله: “الوضع أصبح متقلبا للغاية، على وجه الخصوص في حي الشيخ جراح بالقدس، والذي يخضع لحصار وهجوم متواصل من شرطة الاحتلال والمستوطنين والسياسيين المتطرفين”.

وأشار “منصور” إلى اغتيال ثلاثة مواطنين فلسطينيين في نابلس في 8 فبراير/شباط الجاري، واستشهاد الفتى محمد أكرم أبو صلاح (17 عاما) في جنين أمس الاثنين.

وأوضح أن “سياسة إطلاق النار المتعمد بهدف القتل ترقى إلى مستوى جرائم الحرب التي يجب أن تخضع للمساءلة”.

وذكر أن “إسرائيل أصابت أكثر من 215 فلسطينيا، من بينهم 28 طفلا بجروح، وهدمت أو استولت على 53 منزلا ومنشأة وشردت ما لا يقل عن 400 شخص، خلال الأسبوعين الماضيين”.

ولفت في رسائله إلى “أهمية تحقيق المحكمة الجنائية الدولية في فلسطين لتحميل مرتكبي جرائم الحرب المسؤولية وردع المزيد منها ضد الشعب الفلسطيني”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »