أخبار العالم

حملة إعلانية أوروبية تثير الجدل حول الحجاب

وكالة أنباء كل العرب: مرة أخرى، يثير “الحجاب” الخلاف في أوروبا. يتعلق الأمر هذا المرة بواحدة من 17 صورة لحملة تعزيز مشاركة المواطنين في مؤتمر مستقبل أوروبا.

في الصورة، نرى امرأة شابة جميلة ترتدي الحجاب، تتكئ على أحد السلالم في مقر المفوضية الأوروبية. وأرفقت الصورة بهذه الرسالة: “اجعل صوتك مسموعا، المستقبل بين يديك”.

البرلماني فرانسوا-غزافييه بلامي، رئيس كتلة حزب “الجمهوريون” اليميني المحافظ الفرنسي في البرلمان الأوروبي، بعث برسالة نصية إلى الرؤساء الثلاثة لمؤتمر مستقبل أوروبا، من أجل التنديد بـ”الخلط المطلق بين النوع”.

وتساءل البرلماني الفرنسي اليميني في رسالته: “هل تودون أن يكون مؤتمر مستقبل أوروبا مناسبة لمرحلة جديدة في ترويج المؤسسات الأوروبية للحجاب الإسلامي؟!”

وأضاف فرانسوا-غزافييه بلامي: “بعد التمويل المشترك من قبل المفوضية الأوروبية لحملة تشير إلى أن (الفرح يمكن في الحجاب)، تساهم هذه الصورة المرئية الجديدة في إضفاء الشرعية المؤسسية ، من قبل الهيئات الرسمية، عن طريق التمويل العام ، لقاعدة دينية محددة للمرأة من قبل سلطات مسلمة. في هذه الصورة، يبدو أن الحجاب يرتدى وفقًا للمتطلبات الصارمة للإسلام الراديكالي، حتى لا يكشف عن خصلة شعر واحدة”، على حد تعبيره.

مؤتمر تنظيم مستقبل أوروبا، ينظم وتتولى رئاسته بشكل مشترك من قبل مؤسسات الاتحاد الأوروبي الثلاث (المفوضية والبرلمان والمجلس). لكن الصورة نفسها اختارها البرلمان الأوروبي وهي جزء من بنك الصور الذي استخدم لدعم حملة التعبئة هذه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »