أخبار العالم

القوات الروسية تحاصر كييف من الغرب

القوات الروسية تحاصر كييف من الغرب

وكالة انباء كل العربAPA:

دوت صباح البوم انفجارات وطلقات نارية في كييف. ووفقا للجيش الأوكراني، إنه تم العثور على جواسيس و “مخربين” روس في ضواحي كييف.


حيث قال الجيش الأوكراني إنه نسف جسرا على بعد 60 كيلومترا شمال كييف، لمنع القوات الروسية من التوجه جنوبا. وقال مستشار وزير الداخلية الأوكراني، أنطون جيراشينكو، على وسائل التواصل الاجتماعي إن خطة روسيا هي اختراق كييف بقافلة من الدبابات من خلال مدينتي إيفانكوف وتشرنيهيف شمالا.
وقال عمدة كييف فيتالي كليتشكو مساء الـ25 من هذا الشهر إنه سُمعت خمس انفجارات في غضون 3 إلى 5 دقائق بالقرب من محطة للكهرباء في شمال كييف، مضيفا أن الجسور في كييف كانت تخضع للحماية والسيطرة الخاصة بسبب اقتراب القوات الروسية، بينما أقيمت نقاط تفتيش بالقرب من تقاطعات رئيسية وأهداف حضرية استراتيجية في المدينة.
وفقًا لتقارير وسائل الإعلام الأوكرانية، في الساعة 5:07 مساءً في الـ25 من هذا الشهر، دوّت صفّارات إنذار في كييف مرّة أخرى. وقال شهود عيان إنهم سمعوا دوي عدة قذائف تنفجر من كييف. كما قال بعض الشهود الآخرين إنه وقع تبادل إطلاق نارِ بغرب العاصمة كييف.
وقال المراسل الخاص لـCGTN إنه رأى عربة نقل مصفحة أوكرانية تمر بالحي الذي كان يسكن فيه. وبسبب الوضع المتوتر، لجأ إلى مخبأ من الغارات الجوية في محطة مترو الأنفاق.
وحسب الجيش الروسي، فإنه قد سيطر على مطار هوستوميل في ضاحية كييف، حيث انضمت القوات الرئيسية المحمولة جوا إلى الجنود الذين تم تحميلهم سابقا عن طريق الجو، لتتم محاصرة كييف من الغرب. كما أكد المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، إيغور كوناشينكوف، على أنّ الجيش الروسي لن يهاجم المناطق السكنية في كييف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »