أخبار العالم

بيان من لجنة الطوارئ الأوربية

بيان من لجنة الطوارئ الأوربية

وكالة انباء كل العربAPA

تواصل لجنة الطوارئ الأوربية التي تعمل على تقديم المساعدات الممكنة للسودانيين في اوكرانيا الذين يقعون تحت نيران الحرب الروسية الاوكرانية أعمالها، وتسهيل خروجهم الى دول آمنة.
وشمل عمل اللجنة ثلاث دول هي: بولندا وسلوفاكيا ورومانيا ، وتلقت اللجنة مئات المكالمات من السودانيين في اوكرانيا واسرهم حيث قدمت لهم النصح حول المسارات الآمنة كما استقبلت الواصلين لبولندا.
واجرت اللجنة مئات الاتصالات مع الجهات المختصة، وعملت اللجنة وتعمل على حصر السودانيين باوكرانيا والتواصل مع الجاليات السودانية بأوروبا وأسر الطلاب السودانيين العالقين وتوثيق حالاتهم.
وفي حين تمكنت الغالبية من الطلاب من الوصول للحدود الغربية لاوكرانيا استطاع العديد من الطلاب من الخروج من البلاد الا العشرات من الطلاب ما زالوا عالقين بمدن كييف وخاركوف واوديسا وبولتافا وغيرها. حاليا هناك حوالي (25) سوداني ببولندا (3) بسلوفاكيا بينما هناك نحوالي (150) حصرتهم اللجنة موجودون على المعابر الحدودية بعضهم ليست لديهم وثائق السفر.
وتؤكد اللجنة حسب معلوماتها انه ليست هناك قتلى أو إصابات وسط السودانيين باوكرانيا ولكنهم يعانون من إرهاق شديد جراء السير لمسافات طويلة بسبب ظروف التنقل والازدحام على الطرقات والحدود، كما يعاني اغلبهم من عدم توفر اموال بحوزتهم بسبب القيود التي فرضتها السلطات الاوكرانية على حركة النقد وتوقف بعض الأعمال المصرفية.

وستوالي اللجنة اعلامكم بكل جديد .

اعلام اللجنة
٢٧/٢/٢٠٢٢م

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »