أخبار العالم

صف للبيض وآخر للسود على حدود أوكرانيا.. العنصرية بشكلها الجديد

صف للبيض وآخر للسود على حدود أوكرانيا.. العنصرية بشكلها الجديد

وكالة أنباء كل العرب : “هؤلاء صغار بعيون زرقاء، شقر كالشمس.. لم يأتوا من أفغانستان ولا العراق”.. بتلك الكلمات اشتعلت موجة غضب منذ أيام ولا تزال على مواقع التواصل، جراء تغطية بعض الصحافيين الغربيين لحركة النزوح التي شهدتها الحدود الأوكرانية باتجاه بولندا خاصة.
كما أثار تصريح نائب المدعي العام الأوكراني ديفيد ساكفارليدزي، في مقابلة مع شبكة “بي بي سي” قبل أيام، عاصفة من الانتقادات بعد أن اعتبر أن تلك الحرب التي اندلعت في بلاده تؤثر فيه عاطفيا للغاية، لأن “أوروبيين بعيون زرقاء وشعر أشقر يُقتلون كل يوم”.
كذلك، فجر شارلي داغاتا مراسل قناة “سي بي إس نيوز” الأميركية إلى أوكرانيا، موجة انتقادات بعد أن قال في إحدى مداخلاته تعليقا على العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، ونزوح المدنيين “مع خالص احترامي، فإن هذا ليس مكاناً مثل العراق وأفغانستان اللذين عرفا عقوداً من الحروب، هذه بلاد متحضّرة نسبياً، أوروبية، حيث لا ننتظر حصول أمر مماثل”.
إلا أن هذا غيض من فيض التعليقات التي ضجت بالعنصرية والتمييز الذي جوبه به النازحون، وفق تقرير “العربية نت”.
صف للبيض وآخر للسود!
فقد أكد كذلك بيجان حسيني، أحد المنتجين العاملين في شبكة “سي أن أن” قبل يومين، أن أخته “سمراء البشرة” علقت على الحدود الأوكرانية، ومنعت من قبل حرس الحدود من الدخول إلى البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »