أخبار العرب

هادي عمرو يختتم زيارته الى القدس وتل ابيب وعمان

هادي عمرو يختتم زيارته الى القدس وتل ابيب وعمان

وكالة أنباء كل العرب: اختتم في الثامن عشر من مارس 2022، نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي هادي عمرو زيارة إلى عمان ورام الله والقدس وتل أبيب.

حيث التقى بمسؤولين إسرائيليين وأردنيين وفلسطينيين، بالإضافة إلى أعضاء من المجتمع المدني الإسرائيلي والفلسطيني ومجتمع الأعمال.

وقد أعرب نائب مساعد وزير الخارجية عمرو عن تقديره لدعم أوكرانيا في مواجهة العدوان الروسي كما بحث العلاقات الإسرائيلية الفلسطينية، وشدّد على أهمية تعزيز العلاقات الأمريكية مع إسرائيل والسلطة الفلسطينية والشعب الفلسطيني.

وقد سلط نائب مساعد وزير الخارجية عمرو الضوء على الحاجة إلى تحسين جودة الحياة للفلسطينيين وأكد فلسفة إدارة الرئيس بايدن بأنّ الإسرائيليين والفلسطينيين على حدٍ سواء يستحقون العيش بأمن وأمان وأن يحظوا بتدابير متساوية من الحرية والأمن والازدهار.

كما سافر إلى عمان حيث ناقش أهمية دعم الأردن للشعب الفلسطيني والدور الخاص لجلالة الملك عبد الله الثاني كوصي على الأماكن المقدسة في القدس. وعبّر السيد عمرو عن تقديره لدعم الأردن لسيادة أوكرانيا ووحدة أراضيها في مواجهة العدوان الروسي.

أكد نائب مساعد وزير الخارجية عمرو في جميع لقاءاته أنّه من المهم بالنسبة للإسرائيليين والفلسطينيين الامتناع عن الخطوات التي تؤدي إلى تفاقم التوتر وتقويض الجهود المبذولة للدفع نحو حل الدولتين المتفاوض عليه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »