أخبار العرب

وزراء خارجية السعودية وتركيا والجزائر ومسؤولون دوليون في منتدى الدوحة

وزراء خارجية السعودية وتركيا والجزائر ومسؤولون دوليون في منتدى الدوحة

وكالة أنباء كل العرب: يشد عدد من قادة الدول ورؤساء الحكومات ووزراء الخارجية والاقتصاد مع مدراء في هيئات أممية الرحال إلى قطر تزامناً ومنتدى الدوحة في نسخته العشرين.

وتحولت العاصمة القطرية الدوحة خلال الفترة الأخيرة لمركز عالمي بحضور مسؤولين رفيعي المستوى من دول العالم.

وحصلت “القدس العربي” على قائمة بأهم الشخصيات التي تأكد حضورها المنتدى وتشارك بمداخلات في جلساته.

ومن أبرزهم وزراء خارجية عدد من الدول، على رأسهم الأمير فيصل بن فرحان وزير الخارجية السعودي، وجوزيب بوريل ممثل السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي، ومولود تشاووش أوغلو وزير الخارجية التركي، ورمطان لعمامرة وزير الخارجية الجزائري.

ويفتتح الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير قطر، صباح السبت فعاليات المنتدى العالمي الذي استقطب اهتماماً واسعاً في نسخته التي تعتبر الأكبر والأضخم. وسيتحدث في اليوم الأول من المنتدى الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الخارجية القطري.

كما سيحضر الفعاليات الملياردير الأمريكي بيل غيتس، وجون كيري، وزير الخارجية الأمريكي السابق، ومبعوث البيت الأبيض للتغير المناخي، ورئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية.

كما علمت “القدس العربي” أن مسؤولة رفيعة من أوكرانيا ستكون حاضرة في المنتدى، إلى جانب عدد من المسؤولين الدوليين ووزراء خارجية دول على غرار العراق وليبيا ورومانيا والمكسيك وإندونيسيا والبوسنة والهرسك ووزير الخارجية الأفغاني بالوكالة أمير خان متقي.

كما وجه المنظمون دعوات حضور لعدد من الشخصيات الاعتبارية والنشطاء من دول مختلفة، وعدد من الحاصلين على جوائز نوبل.

ويُعقد الاجتماع، الذي يأتي ضمن النسخة العشرين من منتدى الدوحة، يومي 26 و27 مارس/ آذار، تحت رعاية أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

توقيت الحدث

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »