أخبار العرب

الصفدي يبحث مع بلينكن ضرورة ضمان حرية المصلين الكاملة في الأقصى

الصفدي يبحث مع بلينكن ضرورة ضمان حرية المصلين الكاملة في الأقصى

وكالة أنباء كل العرب: بحث نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين الاردني أيمن الصفدي ووزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، الجمعة، هاتفيا، قضايا إقليمية ودولية، وفي مقدمتها جهود إيجاد آفاق سياسية حقيقية لتحقيق السلام العادل، والحفاظ على التهدئة الشاملة وخصوصاً في شهر رمضان المبارك.

ووضع الصفدي نظيره الأميركي في صورة الجهود التي يقودها الملك عبدالله الثاني والاتصالات التي يقوم بها من أجل تفعيل العملية السلمية والتوصل للسلام العادل والشامل على أساس حل الدولتين والحفاظ على التهدئة، خصوصاً في شهر رمضان المبارك ودعم الاقتصاد الفلسطيني.

وأكّد الصفدي ضرورة تكاتف الجهود لاحترام الوضع التاريخي والقانوني في المقدسات في القدس المحتلة وضمان الحرية الكاملة للمصلين في الحرم القدسي الشريف/المسجد الأقصى المبارك، خصوصاً خلال شهر رمضان الفضيل.

وأشاد الصفدي بموقف الولايات المتحدة الداعم لحل الدولتين، ووقف الاستيطان والإجراءات الأحادية التي تقوض فرص تحقيق السلام العادل والجهود التي تقوم بها لنزع فتيل التوتر.

وأكّد الصفدي ضرورة وقف جميع الإجراءات الإسرائيلية غير الشرعية، وضرورة وقف كل الإجراءات الاستفزازية التي تهدد فرص تحقيق السلام والتهدئة، مشدداً على أن الحفاظ على التهدئة الشاملة وحماية حل الدولتين ضرورةٌ يجب العمل عليها من جميع الأطراف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »