أخبار العرب

سلطات الاحتلال الصهيوني تجدد إغلاق 28 مؤسسة فلسطينية بالقدس

سلطات الاحتلال الصهيوني تجدد إغلاق 28 مؤسسة فلسطينية بالقدس

وكالة أنباء كل العرب: جددت سلطات الاحتلال الإسرائيلي إغلاق 28 مؤسسة وجمعية وهيئة فلسطينية ناشطة في مدينة القدس المحتلة، في مقدمتها بيت الشرق ونادي الأسير، وغيرها من المؤسسات الفلسطينية في المدينة.

وأعلنت سلطات الاحتلال، أنها ستواصل سياسة تمديد إغلاق هذه المؤسسات بحجة أنها لن تسمح باختراق السيادة الإسرائيلية على القدس الموحدة، على حد زعمها.

وأتى هذا الإعلان، أمس الإثنين، خلال إحاطة شاركت بها الأجهزة الأمنية ووزارات إسرائيلية، من بينها قيادة الجبهة الداخلية ووزارة الأمن الداخلي، وجهاز المخابرات، إلى جانب بلدية الاحتلال بالقدس.

وحذرت وزارة الأمن الداخلي الإسرائيلية من حساسية الوضع القائم وخاصة في مدينة القدس، في هذه الأيام التي يتزامن فيها حلول شهر رمضان مع الأعياد اليهودية وخاصة الفصح العبري

وقالت إنها وبالتنسيق مع كافة الأجهزة الأمنية والاستخبارية والبلدية، تعمل في القدس الشرقية لعدم الانجرار لمواجهات تشعل الحرب على غرار العام الماضي، ولهذا الهدف تم ادخال الآلاف من عناصر الأمن للقدس بشطريها لردع أي تصعيد ولتعزيز أمن الإسرائيليين.

ورفضت وزارة الأمن الداخلي الكشف عن ميزانيتها للقدس، وكذلك طبيعة عمل كل هذه القوات الكبيرة التي تحاصر وتحول القدس القديمة إلى ثكنة عسكرية.

من جانبها، كشفت بلدية الاحتلال بالقدس عن حجم ما جندته جمعيات يهودية في الولايات المتحدة، تحت ما يسمى “مخطط العمل الثقافي لدعم الطابع اليهودي”، وقالت إن صندوق الابتكار، الذي يبلغ مجموعه ما جمع أكثر من 2 مليون دولار، والذي جمعه أعضاء مؤسسة القدس في الولايات المتحدة، يهدف إلى تمكين المؤسسات الثقافية والمجتمعية اليهودية في القدس من الخروج من أزمة فيروس كورونا.

وأعلنت “مؤسسة القدس الصهيونية” عن دعمها لـ60 مشروعا مجتمعيا وثقافيا في القدس في العام 2022، بإجمالي حوالي 6 ملايين شيكل، وذلك من خلال إعلان المناقصات التي نشرتها المؤسسة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »