أخبار العرب

البرلمان العربي : ذبح القرابين في الأقصى يشعل حربا دينية

البرلمان العربي : ذبح القرابين في الأقصى يشعل حربا دينية

وكالة أنباء كل العرب: حذّر البرلمان العربي من خطورة ما أعلنته “جماعات الهيكل” المزعوم باقتحام باحات المسجد الأقصى، و”ذبح القرابين”، احتفالاً بعيد “الفصح” اليهودي، مشيراً أنه ينذر بإشعال حرب دينية ستطال الجميع.

وأكد البرلمان، في بيان له اليوم الأربعاء، تابعته ، أن توسيع الاحتلال لاقتحاماته “الأقصى” في شهر رمضان، استفزازٌ لمشاعر العالم العربي والإسلامي، وليس الشعب الفلسطيني فحسب.

وشدد على أن هذه الخطوات ستساهم في تأجيج الصراع، والوصول به إلى ذروته، وإفشال كل الجهود والمحاولات الرامية لتهدئة الأوضاع.

ودعا المجتمع الدولي والمنظمات الدولية إلى تحمل مسؤوليتها ووقف المخططات الإسرائيلية بشكل عاجل، مؤكدًا أن “الأقصى” خط أحمر لا يجب أن تتجاوزه إسرائيل، ولا تختبر رد الفعل الفلسطيني والإسلامي حياله.

وفي وقت سابق، أعلنت “جماعات الهيكل” المزعوم نيتها إدخال “قربان الفصح” إلى “الأقصى”، ونشرت إعلاناً بمكافأة مالية لمن يتمكن من إدخاله إلى المسجد يوم الجمعة القادم 14 رمضان.

وحذرت فصائل المقاومة الفلسطينية، الاحتلال والمستوطنين من اقتحام وتدنيس “الأقصى” وذبح القرابين، مؤكدة أن قيادة الاحتلال تتحمل المسؤولية كاملة عن تداعيات هذه الخطوة التهويدية الخطيرة.

وشددت الفصائل على أن المعركة مع الاحتلال مفتوحة وشاملة في كل ساحات فلسطين، ولن تستطيع “آلة الإجرام الإسرائيلية” أن تثنى عزيمةَ الشعب الفلسطيني بالمضي على نهج المقاومة، كخيارِ وحيد للتحرير والعودة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »