أخبار العرب

85 مستوطنا صهيونيا يقتحمون الأقصى

85 مستوطنا صهيونيا يقتحمون الأقصى

وكالة أنباء كل العرب: أمّنت شرطة الاحتلال الإسرائيلي والقوات الخاصة التابعة لها، صباح اليوم الخميس، الحماية الكاملة لعشرات المستوطنين خلال اقتحامهم باحات المسجد الأقصى المبارك بمدينة القدس.

وأفادت “الأوقاف الإسلامية” في القدس، بأن شرطة الاحتلال أعادت إغلاق “باب المغاربة” بعد اقتحام 85 من المتطرفين لباحات المسجد الأقصى.

وقال مراسلنا ، أن المستوطنين اقتحموا “الأقصى” على شكل مجموعات ونظموا جولات استفزازية في باحاته وتلقوا شروحات حول “الهيكل المزعوم”، قبل أن يُغادروا من جهة “باب السلسلة”.

وأضاف، أن عددًا من المستوطنين حاولوا تأدية وإقامة “شعائر تلمودية” في الساحات الشرقية للمسجد الأقصى الملاحقة لمصلى “باب الرحمة”.

يذكر أن جماعات الهيكل كثفت من دعواتها لاقتحام “الأقصى” خلال عيد الفصح اليهوديّ الذي يبدأ صباح الغد وينتهي يوم الجمعة التالية، في ذات الوقت الذي تُبعد فيه سلطات الاحتلال 22 مقدسيًا عن المسجد وتفرض إجراءات مشددة على الوافدين له.

يُشار إلى أن المستوطنين يقتحمون باحات المسجد الأقصى بشكل يومي، باستثناء الجمعة والسبت (عطلة رسمية لدى الاحتلال)، على فترتين؛ صباحية من الـ 07:00- 11:00، ومسائية من بعد صلاة الظهر وتستمر لساعة ونصف تقريبًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »