أخبار العالم

الجيش الإسرائيلي يوعز بوضع خطة لاستهداف القذائف الصاروخية في غزة

الجيش الإسرائيلي يوعز بوضع خطة لاستهداف القذائف الصاروخية في غزة

وكالة أنباء كل العرب: طالب رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، أفيف كوخافي، جميع الجهات في الجيش الإسرائيلي والشاباك بوضع خطة لهجوم شديد من أجل استهداف واسع جدا لمخزون القذائف الصاروخية بحوزة حماس والجهاد الإسلامي.

ونقل موقع “واللا” الإلكتروني مساء الجمعة، عن مصادر في شعبة العمليات في الجيش الإسرائيلي، قولها إنه بموجب تعليمات كوخافي يفترض بخطة هجومية كهذه أن تقلص بشكل كبير جدا قدرات الحركتين الفلسطينيتين لإطلاق قذائف صاروخية إلى أي مدى في إسرائيل وبحجم كبير، منذ المراحل الأولى لعدوان إسرائيلي جديد على غزة.

والاعتقاد في إسرائيل هو أن حماس والجهاد، بمساعدة إيران، تعملان على مدار الساعة من أجل ترميم البنية التحتية لصنع قذائف صاروخية التي استهدفت خلال العدوان الأخير على غزة، في ايار/مايو الماضي، وإعادة عدد هذه القذائف إلى وضعه قبل العدوان.

ويعتبر الجيش الإسرائيلي أن حماس ترى أن إطلاق قذائف صاروخية باتجاه إسرائيل خلال عدوان على غزة يسمح لها بتشويش مجرى الحياة اليومية في إسرائيل ودب الرعب في صفوف الإسرائيليين. وتبذل حماس والجهاد جهدا في محاولة إخفاء مواقع القذائف الصاروخية من أجل وضع مصاعب أمام الاستخبارات الإسرائيلية من رصدها ومنع الجيش الإسرائيلي من استهدافها من الجو والبحر.

ووصف ضباط إسرائيليون كبار، خلال التحقيقات التي اجراها الجيش حول العدوان الأخير على غزة، المعلومات الاستخباراتية حول مخزونات القذائف الصاروخية بأنها نقطة ضعف كبيرة وينبغي وصفها بأنها “إخفاق”.

وقال الضباط في هذه التحقيقات إنه لم يكن بحوزة الجيش الإسرائيلي معلومات حول القذائف الصاروخية ومداها، وأنهم اضطروا إلى جمع معلومات حولها أثناء العدوان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »