أخبار العرب

سفارة الإمارات في تل أبيب تتمنى ( للإسرائيلين )عطلة مليئة بالسلام

سفارة الإمارات في تل أبيب تتمنى ( للإسرائيلين )عطلة مليئة بالسلام

وكالة أنباء كل العرب: هنأت السفارة الإماراتية في تل أبيب، الإسرائيليين بمناسبة عيد الفصح اليهودي، معربة عن تمنياتها بـ”عطلة مليئة بالسلام والمحبة”.

ونشر حساب السفارة على تويتر تغريدة جاء فيها أن “الإمارات العربية المتحدة في تل أبيب تتمنى لشعب إسرائيل عطلة سعيدة في عيد الفصح، مليئة بالسلام والمحبة”.

وفي السياق ذاته، كشفت وكالة الأنباء الإماراتية أن سفيرة البلاد لدى فرنسا، هند مانع العتيبة، أقامت مأدبة إفطار بمقر سفارة الدولة في العاصمة باريس، “بمناسبة شهر رمضان المبارك والأسبوع المقدس وعيد الفصح اليهودي”.
وكانت سفارة الإمارات في إسرائيل قالت الجمعة على تويتر إنها تستنكر عملية إطلاق النار التي وقعت في تل أبيب، مساء الخميس، واصفة إياها بأنها “عملية إرهابية” وقدمت التعازي لأسر الضحايا والحكومة الإسرائيلية.

وفي السياق تعرض في وقت سابق، الفريق ضاحي خلفان نائب رئيس شرطة دبي، والمقرب من دوائر صنع القرار الإماراتية لسيل من الانتقادات لموقفه بشأن تبرير التطبيع مع سلطات الاحتلال الإسرائيلي.

وكانت من أبرز مآخذ المنتقدين على الرجل المعروف بمواقفه المثيرة للجدل، اعتباره أن التطبيع خيار استراتيجي وأن أمن إسرائيل جزء من أمن المنطقة.

وغرد خلفان على صفحته الموثقة في موقع تويتر قائلا: “البعض يشتمني على شأن التطبيع مع إسرائيل…رأيي الشخصي أن التطبيع مع إسرائيل صح 100%”. وأضاف مباشرة: “إسرائيل دولة في المنطقة أمنها من أمن المنطقة”.

واستكمل المسؤول الأمني الإماراتي تصريحه بسلسلة تغريدات يبرر فيها موقفه، محاولاً العزف على وتر اللاسامية، والتأكيد على أن اليهود شعب راق، وأنه ليست لديه مشاكل مع هذه الديانة.

ثم قال في تغريدة لاحقة إن اليهود أولاد عم، ودعا الجميع ليكونوا متحالفين معهم لا متخالفين.

وبدأت العلاقات الرسمية بين الإمارات وإسرائيل في 2020 ضمن اتفاقيات إبراهيم التي تمت بوساطة أمريكية وشملت أيضا البحرين والمغرب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »