أخبار العرب

إصابات كبيرة في اقتحام الإحتلال الصهيوني للمسجد الأقصى

إصابات كبيرة في اقتحام الإحتلال الصهيوني للمسجد الأقصى

وكالة أنباء كل العرب: أصيب عدد من المصلين، فجر اليوم الجمعة، بالرصاص المطاطي عقب اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي باحات المسجد الأقصى المبارك، بعد أداء آلاف الفلسطينيين صلاة الفجر فيه.

وتعامل الهلال الأحمر في القدس، مع 31 إصابة بينها إصابتان خطيرتان، معظمها تركّزت في الأطراف العلوية من الجسم، وجرى نقل 14 إصابة إلى المستشفى؛ لتلقي العلاج.

وقال مراسلنا، إن قوات الاحتلال أطلقت وابلًا من الرصاص المطاطي وقنابل الصوت صوب الشبان المصلين؛ أسفر عن إصابة عدد منهم، إذ تنوعت الإصابات بين “خطيرة ومتوسطة”.

وبحسب مراسلنا، فإن قناصة الاحتلال الإسرائيلي اعتلت الأسطح الملاصقة لـ “الأقصى”، حيث أطلقت الرصاص المطاطي بشكل مباشر تجاه المعتكفين.

وأطلقت شرطة الاحتلال قنابل الغاز والرصاص المطاطي بكثافة، تجاه المتواجدين في ساحات “لأقصى”؛ أدى إلى إصابة العشرات بحالات الاختناق والرصاص المطاطي.

وأشارت “مراسلنا” إلى أن أشجار المسجد الأقصى القريبة من باب المغاربة تعرضت للحرق؛ نتيجة لاستمرار إطلاق الرصاص والقنابل الصوتية من قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال المواجهات، مؤكدةً أن إطفائية “الأقصى” تعاملت مع الحريق.

وتوافد آلاف الفلسطينيين من الضفة الغربية والداخل المحتل، إلى مدينة القدس لأداء صلاة الفجر والاعتكاف في المسجد الأقصى، رغم قيود الاحتلال الإسرائيلي وانتشار الحواجز العسكرية.

وفجر الجمعة الماضي، اقتحمت شرطة الاحتلال المسجد الأقصى، واعتدت على المصلين ما أدى لاندلاع مواجهات أسفرت عن إصابة 152 شخصًا بالرصاص وقنابل الصوت، بينهم مسنون ونساء، إضافة لاعتقال 476 شخصًا من داخل المسجد، بينهم قاصرون، أفرج عن غالبيتهم لاحقًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »