أخبار العرب

يونيفيل تحث لبنان وإسرائيل لضبط النفس

يونيفيل تحث لبنان وإسرائيل لضبط النفس

وكالة أنباء كل العرب: حثّت قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان “يونيفيل”، اليوم الاثنين، الجانبين اللبناني والإسرائيلي على ضبط النفس بعد قصف متبادل، فجر اليوم ومساء أمس الأحد.

وقالت البعثة، في بيان على تويتر: “انطلق صاروخ من لبنان باتجاه إسرائيل في ساعة مبكرة من صباح اليوم. ورد الجيش الإسرائيلي بإطلاق عشرات القذائف”.

وأضافت: “نحث على الهدوء وضبط النفس في هذا الوضع المضطرب والمستمر”.

وفي وقت سابق، أعلن جيش الاحتلال الاسرائيلي أنه: “ردًا على إطلاق القذائف الصاروخية، قصفت مدفعية الجيش الاسرائيلي المنطقة التي اُطلق منها في لبنان”.

وصرح جيش الاحتلال في بيان له: “قصفت قوات مدفعية للجيش الاسرائيلي أهدافًا في لبنان وأطلقت النيران نحو منطقة إطلاق النار، ردًا على إطلاق القذيفة الصاروخية نحو الأراضي الإسرائيلية في وقت سابق”.

وفجر اليوم، قصفت مدفعية جيش الاحتلال الإسرائيلي، “مواقع” في جنوب لبنان، أُطلقت منها قذيفتين صاروخيتين، في وقت سابق، باتجاه الحدود الشمالية لفلسطين المحتلة.

وفي السياق، قال الناطق العسكري الإسرائيلي، ران كوخاف، إن التقديرات تشير إلى أن فصيلا فلسطينيا في لبنان أطلق القذيفة الصاروخية، الليلة الماضية، “على خلفية شهر رمضان والأحداث (التصعيد الإسرائيلي) في المسجد الأقصى.

و”يونيفيل” هي قوات دولية متعددة الجنسيات، تابعة للأمم المتحدة، وتنتشر في مناطق جنوب لبنان، وتهدف لضمان حفظ السلام في المنطقة المحاذية للحدود مع الأراضي الفلسطينية.

وأنشئت قوات “يونيفيل” عام 1978 استنادا إلى القرار الدولي رقم 425، وجرى تعزيزها بعد حرب صيف 2006 بين “حزب الله” وإسرائيل؛ للعمل على تنفيذ القرار 1701 ومساعدة الحكومة اللبنانية في بسط سلطتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »