أخبار العرب

أردنيون يلبون نداء “الفجر العظيم” نصرة لـ “الأقصى”

أردنيون يلبون نداء “الفجر العظيم” نصرة لـ “الأقصى”

وكالة أنباء كل العرب: أدى مواطنون أردنيون، صلاة الفجر اليوم الجمعة، ضمن فعاليات “الفجر العظيم” التي أقيمت في العديد من مساجد الأردن؛ دعمًا للمرابطين في المسجد الأقصى المبارك، ورفضًا لاعتداء الاحتلال الإسرائيلي على المقدسيين.

ودعت الحركة الإسلامية والفعاليات الشعبية الأردنية ولجان القدس في الجامعات الأردنية، إلى المشاركة في حملة الفجر العظيم بمسجد الجامعة الأردنية، ومساجد أخرى في محافظات الكرك والطفيلة والزرقاء والمفرق وجرش.

وحملت الدعوة شعار “احشد، انصر، قاوم”، حيث رفع المشاركون شعارات تطالب بضرورة الوقوف مع المرابطين في المسجد الأقصى المبارك، وعدم خذلانهم عبر مشاريع التطبيع مع الاحتلال.

وطالب المشاركون، الحكومة الأردنية بالوقوف على مسؤولياتها تجاه المقدسات والفلسطينيين، وإلغاء معاهدة وادي عربة، وطرد السفير الإسرائيلي في عمّان.

وأدان الأردن، أمس الخميس، السماح للمتطرفين باقتحام المسجد الأقصى المُبارك، تحت حماية شرطة الاحتلال الإسرائيلية.

وتحولت حملة “الفجر العظيم” إلى تظاهرة دينية سياسية أسبوعية في المسجد الأقصى، من خلال تسمية كل جمعة باسم معين يشير إلى إحدى القضايا التي تواجه الشارع المقدسي.

وانطلقت الحملة لأول مرة من المسجد الإبراهيمي بمدينة الخليل في نوفمبر 2020، لمواجهة المخاطر المحدقة بالمسجد واقتحام قوات الاحتلال وقطعان المستوطنين المتكرر له، ومحاولات تهويده.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »