أخبار العرب

إدانات عربية لعزم الكيان الصهيوني هدم قرى فلسطينية

إدانات عربية لعزم الكيان الصهيوني هدم قرى فلسطينيةإدانات عربية لعزموالكبان الصهيوني هدم قرى فلسطينية

وكالة أنباء كل العرب: أدانت مصر والجامعة العربية ومركز فلسطيني، اعتزام إسرائيل هدم قرى فلسطينية وبناء وحدات استيطانية جديدة.

وأعلنت وزارة الجيش الإسرائيلية، يوم أمس الجمعة، أن سلطاتها بصدد المصادقة على 25 خطة لبناء 4 آلاف وحدة سكنية في الضفة.

وفي مصر، أعربت وزارة الخارجية، في بيان عن قلقها من اعتزام إسرائيل هدم عدد من القرى الفلسطينية في منطقة “مسافر يطا” بالضفة.

وأكدت الخارجية، رفضها لمخطط بناء 4 آلاف وحدة استيطانية جديدة في الأراضي الفلسطينية، مشيرة إلى أن هاتين الخطوتين خرق صارخ لقواعد القانون الدولي.

وأوضحت أن الاستمرار في مِثل تلك الإجراءات الأحادية تؤدي إلى زيادة الاحتقان وتسهم في تغذية دائرة العنف، كما تقوض من فرص التوصل إلى حل الدولتين.

بدورها، قالت جامعة الدول العربية، في بيان، إن إعلان سلطات الاحتلال عن بناء 4000 وحدة استيطانية جديدة، وشرعنة تدمير قرى في مسافر يطا بمحافظة الخليل بمثابة تطهير عرقي.

وحذرت الجامعة من انعكاسات تنفيذ تلك المشاريع الإسرائيلية، مطالبة المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته تجاه ما تفعله إسرائيل.

فيما قال المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان، في بيان، إن عمليات البناء والتوسع الاستيطاني غير قانونية، وتعد جريمة حرب، بموجب القانون الدولي الإنساني.

وأدان قرار إسرائيل بناء آلاف الوحدات السكنية في الضفة، والتصديق على تهجير مئات الفلسطينيين من أراضيهم في الخليل.

وفي وقت سابق من اليوم، أدانت حركتا “حماس” و”الجهاد” و”الجبهة الديمقراطية”، ونادي الأسير الفلسطيني، في بيانات منفصلة تلك الإجراءات الإسرائيلية، محذرة من تداعياتها.

كما قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية جالينا بورتير، في إيجاز سابق للصحفيين إن الإدارة الأمريكية تعارض توسيع المستوطنات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »