أخبار العرب

عاجل : مدينة الأحواز تفتح جبهة غضب ضد الاحتلال الإيراني وتلتحق بانتفاضة الخفاجية

عاجل : مدينة الأحواز تفتح جبهة غضب ضد الاحتلال الإيراني وتلتحق بانتفاضة الخفاجية ..

وكالة أنباء كل العرب –

خرج جمع غفير لمتظاهرين احوازيين من مناطق متفرقة بمدينة الأحواز العاصمة- تبعد 60 كم من مدينة الخفاجية – غاضبين ضد عنجهية الاحتلال الإيراني وبطش أجهزته الأمنية ضد المتظاهرين السلميين بمدينة الخفاجية منذ أربعة ايام.

والتحقت الجموع الأحوازية بغية فتح الجبهات المتعددة ضد بطش القوات الأمنية التابعة للاحتلال لتخفيف الوطأة وتشتيت القبضة الأمنية التي يتعرض لها أهالي مدينة الخفاجية المنتفضين، من جهة، وبهدف مراكمة أهداف الانتفاضة – كماً ونوعاً – لتلتحق أغلب المدن والقرى العربية الاحوازية للضغط على السلطات بغية تلبيتها لمطالب الجماهير الأحوازية في رفع الحصار الاقتصادي الفاحش عن القطر المحتل، وتراجع استيطانها وبطشها ضد العرب وإيقاف حملات التهجير الجماعي للعرب من موطنهم الاحوازي إلى الشمال الايراني التي تقدم عليها سلطات خامنئي، من جهة أخرى.

وقد انتشرت قوات الأمن الإيرانية في مدينة معشور الأحوازية، تحسبا لالتحاقها بانتفاضة الخفاجية، وقد شوهدت السيارات والمدرعات وهي تجوب مداخل ومخارج المدينة.

وأفادت مصادر عليمة للوكالة أن سلطات الإحتلال اعتقلت الأسير الاحوازي في مدينة الخفاجية، الاسير عطية مغینمی، 40 عامًا، اول امس الجمعة الموافق 6 مايو اثناء المظاهرة المسيرة الاحتجاجية التي اندلعت هناك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »