أخبار العرب

دعوات لتلبية نداء فجر الجمعة في الأقصى الجمعة القادمة

دعوات لتلبية نداء فجر الجمعة في الأقصى الجمعة القادمة

وكالة أنباء كل العرب: دعا نشطاء فلسطينيون، جماهير الشعب الفلسطيني إلى تلبية وإحياء صلاة فجر الجمعة القادم في المسجد الأقصى المبارك تحت شعار “القدس لنا”.

وحث النشطاء المواطنين على تكثيف الحضور، والمشاركة الفاعلة في أداء الصلاة في مصليات “الأقصى”، ضمن حملة “الفجر العظيم”؛ للتأكيد على تمسكهم بحقهم في المسجد، وإفشال مخططات الاحتلال التهويدية به.

وشهد شهر رمضان وما بعده، تصاعدا لانتهاكات الاحتلال بحق المسجد الأقصى المبارك، تصدى خلالها المرابطون لاقتحامات الاحتلال ومستوطنيه واعتداءاتهم، أصيب خلالها واعتقل المئات.

وتحولت حملة “الفجر العظيم” إلى تظاهرة دينية سياسية أسبوعية في المسجد الأقصى المبارك، من خلال تسمية كل جمعة باسم معين تشير إلى إحدى القضايا التي يواجهها الشارع المقدسي.

وانطلقت الحملة لأول مرة من المسجد الإبراهيمي بمدينة الخليل في نوفمبر/ تشرين الثاني 2020؛ لمواجهة المخاطر المحدقة بالمسجد، واقتحام الاحتلال والمستوطنين المتكرر له، ومحاولات تهويده، وأداء الطقوس التلمودية فيه.

والجمعة الماضية، أدى عشرات الآلاف من الفلسطينيين صلاة الفجر بالمسجد الأقصى تحت شعار “لن نرحل”، بمشاركة واسعة من النساء والعائلات، رغم تشديدات الاحتلال والتضييق على المصلين.

ومؤخرًا، عمل أهالي الداخل الفلسطيني المحتل على مبادرات، من خلال التكفل بعدة حافلات لنقل المصلين إلى القدس ضمن هذه الحملة الإيمانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »