أخبار العرب

( من الأنبار الى ذي قار، عراقنا واحد ، شوكة في عيون الطائفيين ) ،

تضامناً مع مطالب ثوار ذي قار ، بغداد والمحافظات يستعدون للتصعيد والنزول إلى ساحة التحرير !!

تحت شعار ( من الأنبار الى ذي قار، عراقنا واحد ، شوكة في عيون الطائفيين ) ،

وجهت (التنسيقات) نداءً إلى جماهيرها في محافظة بغداد والمحافظات الأخرى للخروج بتظاهرة حاشدة اليوم الأثنين ( 29شباط ، فبراير) نصرة لثوار تشرين في مدينة ذي قار التي تعرضت للتنكيل والقمع والقتل على يد مليشيات موالية لأيران أسفرت عن استشهاد عدد كبير من الناشطين .

وطالبت التنسقيات، تجمهر جماهير محافظة بغداد في ساحة التحرير، الساعة الثانية من بعد ظهر يوم الاثنين بالتزامن مع نزول المتظاهرين في المحافظات الأخرى في الوقت نفسه .

ورغم الهدوء الذي عاد إلى شوارع مدينة ذي قار العراقية ، اليوم السبت ( 27 شباط /فبراير) ، بعد يوم دام شهدته على خلفية الاضطرابات الأمنية التي رافقت التظاهرات الاحتجاجية التي تواصلت لخمسة أيام وأوقعت ستة قتلى وأكثر من 250 مصابا من المتظاهرين والقوات الأمنية ، إلا أن ثوار تشرين في المحافظات ارتأت أن تخرج في تظاهرات حاشدة مؤيدة للمدينة معربة عن عدم ثقتها بالإجراءات الحكومية التي تمثلت في قبول استقالة المحافظ السابق وتعيين محافظ بديل عنه ينتمي لتيار سياسي مشارك في العملية السياسية وهو الأمر الذي جوبهة بالرفض من قبل المتظاهرين .

وشهدت مدينة ذي قار ، خلال الأسابيع الماضية ، تظاهرات حاشدة طالبت بأستقالة محافظ المدينة ، ناظم الوائلي ، المدعوم من قبل التيار الصدري التابع لرجل الدين العراقي مقتدى الصدر ، المتهم بأختطاف المتظاهرين وممارسة أعمال عنف واغتيال الناشطين .

ورغم أعلان الحكومة العراقية عن توجيه رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي بفتح تحقيق واسع للوقوف على الأحداث ومتابعة الإجراءات التي اتخذتها ومنها تكليف محافظ جديد للمحافظة وتشكيل مجلس استشاري مرتبط برئيس الوزراء، وفتح تحقيق واسع للوقوف على المسؤولين عن الأحداث الأخيرة، الأ أن الاستعدادات جارية للخروج بتظاهرة كبيرة مؤيدة لذي قار للمطالبة بتحقيق مطالب أبناء المدينة وتقديم قتلة المتظاهرين إلى العدالة .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »