أخبار العرب

استنفار أمني إسرائيلي قبل ساعات من إقامة جنازة شيرين أبو عاقلة اليوم في القدس

استنفار أمني إسرائيلي قبل ساعات من إقامة جنازة شيرين أبو عاقلة اليوم في القدس

وكالة أنباء كل العرب: شددت قوات الاحتلال الإسرائيلي انتشارها في الأراضي الفلسطينية المحتلة خاصة في مدينة القدس التي تشهد اليوم تشييع الصحافية الفلسطينية الأمريكية شيرين أبو عاقلة.

وتقام الجمعة في كنيسة في القدس الشرقية جنازة أبو عاقلة التي قتلت في جنين الأربعاء خلال عملية عسكرية إسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة.

وأطلق جيش الاحتلال النار على شابين في القدس ورام الله صباح اليوم الجمعة. فقد أطلقت شرطة الاحتلال النار على شاب قرب باب القطانين في القدس المحتلة .كما أطلق جنود الاحتلال النار تجاه شاب وأصابه بجروح على الخط الاستيطاني خلف مستوطنة بيت ايل شمال رام الله والبيرة، بحجة محاولته تنفيذ عملية طعن بعد القائه لحجر على مركبة مستوطن حسب زعمهم .

ونقل جثمان الصحافية في قناة الجزيرة القطرية إلى القدس الشرقية المحتلة حيث ستقام جنازتها في كنيسة الروم الكاثوليك في باب الخليل داخل البلدة القديمة.

وشيرين أبو عاقلة مسيحية تبلغ 51 عاما ولدت في القدس الشرقية وستدفن الجمعة إلى جانب والديها في مقبرة “صهيون” بالقرب من البلدة القديمة.

وشارك آلاف الفلسطينيين في تكريم أبو عاقلة الخميس. وحضر مسؤولون فلسطينيون ودبلوماسيون أجانب وحشد من الفلسطينيين في مراسم رسمية في رام الله في مقر السلطة الفلسطينية بالضفة الغربية حيث نُقل نعش الصحافية ملفوفا بالعلم الفلسطيني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »