أخبار العالم

الصين ترفض مساعدة الولايات المتحدة لتايوان على استعادة وضع مراقب بمنظمة الصحة العالمية

الصين ترفض مساعدة الولايات المتحدة لتايوان على استعادة وضع مراقب بمنظمة الصحة العالمية

وكالة انباء كل العربAPA:

رفضت الصين ونددت بإصرار الولايات المتحدة على توقيع مشروع قانون يساعد تايوان على استعادة وضع مراقب في منظمة الصحة العالمية، وفقا لما قال متحدث باسم وزارة الخارجية الصينية يوم الاثنين، حاثا الولايات المتحدة على التعامل مع القضايا المتعلقة بتايوان بحكمة وبشكل صحيح.
وقّع الرئيس الأمريكي جو بايدن مشروع قانون لتوجيه وزير الخارجية لتطوير استراتيجية لاستعادة تايوان وضع مراقب في منظمة الصحة العالمية.
وقال المتحدث تشاو لي جيان في مؤتمر صحفي يومي إن مسألة تايوان شأن صيني داخلي، ومبدأ صين واحدة من الأعراف الأساسية الحاكمة للعلاقات الدولية.
وقال إنه وفقا للقرارات ذات الصلة الصادرة عن الجمعية العامة للأمم المتحدة وجمعية الصحة العالمية، يجب التعامل مع مشاركة منطقة تايوان الصينية في أنشطة منظمة الصحة العالمية وفقا لمبدأ صين واحدة.
وأضاف “تولي الحكومة المركزية الصينية اهتماما كبيرا بالرفاهية الصحية لمواطنينا في تايوان، واتخذت الترتيبات المناسبة لمشاركة المنطقة في الشئون الصحية العالمية بشرط اتباع مبدأ صين واحدة”.
“نحث الولايات المتحدة على الالتزام بمبدأ صين واحدة والبيانات المشتركة الثلاثة بين الصين والولايات المتحدة والامتثال للقانون الدولي والأعراف الأساسية الحاكمة للعلاقات الدولية والتعامل بحكمة وبشكل صحيح مع المسائل المتعلقة بتايوان وعدم استخدام هذا القانون لمساعدة تايوان على توسيع ما تسمى ‘مساحتها الدولية’، وإلا سيتسبب ذلك في المزيد من الضرر للعلاقات الصينية الأمريكية والسلام والاستقرار عبر مضيق تايوان”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »