أخبار العالم

الجماهير الأحوازية الغاضبة في المحمّرة تدعو للاقتصاص من الاحتلال

الجماهير الأحوازية الغاضبة في المحمّرة تدعو للاقتصاص من الاحتلال

وكالة أنباء كل العرب –

خرج آلاف الأحوازيين الغاضبين ضد الاحتلال الإيراني في مدينة المحمّرة اليوم الخميس الموافق 26 مايو الجاري، ونددوا بهتافاتهم القصاص من الاحتلال وعناصره المجرمة التي فتكت بالمئات في مدينة عبادان الاحوازية اثر اسقاطهم المتعمّد للمبنى ذات العشر طوابق، وقتل على إثرها لغاية الساعة العشرات وجرح أكثر من 120 شخصا، فقد اقدمت السلطات على فعلتها الارهابية انتقاما ضد المنتفضين الذين رفعوا شعارات وهتافات ضد خامنئي ونظامه الإرهابي في طهران.

وانطلقت المظاهرات في المحمّرة اليوم المتاخمة لمدينة عبادان المنكوبة، وذلك في مسيرات جماهيرية حاشدة جابت المسيرة كل شوارع مدينتي عبادان والمحمّرة وقراهما، وسط إطلاق صيحات الغضب، حيث ردد المشاركون الهتافات الوطنية المنددة بالاحتلال الإيراني وملاليه المجرمين وسياساتهم التفريسية ضد العرب عموما في الأحواز المحتلة.

ورفع المنتفضون هتافات تضامنية مع أهالي المنكوبين في عبادان وهتفوا بالعربية هتافات تصعيدية: (بالروح بالدم نفديكي عبادان) وكذلك هتفوا بالفارسية في رسالة مباشرة لسلطة الاحتلال (ميكشيم..ميكشيم..هر كي برادرم كشت) اي (سنقتل .. سنقتل .. كل من قتل اخي).

يذكر أن انتفاضة الأحواز كانت قد اندلعت مساء يوم الخميس الموافق 6 مايو الجاري، واستمرت لتشمل أغلب المدن العربية ثم اتسعت لتصل إلى المدن الإيرانية البعيدة، وكانت هتافات الجماهير في الأحواز وفي إيران استهدفت رأس نظام الاحتلال : خامنئي، وهو ما أغضب السلطات فأقدمت قبل 3 أيام على أحداث إنهيار لمبنى من 10 طوابق في مدينة عبادان، بغية الهاء الجماهير واستنزافها بنكبتها وبهدف إيقاف استمرار الانتفاضة التي شلت الحركة في عموم ايران، تفاجأ عناصر الاحتلال في طهران بأن خطتهم انكشفت، واستعرّت الانتفاضة، كماً ونوعاً، في عموم مدن وقرى دولة الأحواز المحتلة، ونددت الجماهير العربية الغاضبة بالاحتلال الإيراني وجرائمه وممارساته ضد الشعب العربي الاحوازي واستهدافه لمدينة عبادان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »