أخبار العالم

الكونغرس يطلب عدم الموافقة بدخول الإسرائيليين بدون تأشيرة

وكالة أنباء كل العرب: طالبت عضو الكونغرس الأمريكي رشيدة طليب، بعدم الموافقة على مساعيَ تتيح للإسرائيليين دخول الولايات المتحدة بدون تأشيرة “فيزا”.

وأفادت وسائل إعلامية بإطلاق “طليب” عريضة للتوقيع في الكونغرس، تطالب الرئيس الأمريكي جو بايدن برفض دخول الإسرائيليين دون فيزا، كذلك رفض الإجراءات الإسرائيلية التمييزية التي تحد من زيارة الأمريكيين من ذوي الأصول الفلسطينية لموطنهم.

وتطلب العريضة من الإدارة الأمريكية ضمان التمسك بالقانون الأمريكي الذي يحظر على إسرائيل الانضمام إلى برنامج الإعفاء من التأشيرة، مع استمرارها في التمييز ضد المواطنين الأمريكيين على أساس العرق والأصل القومي والدين والرأي السياسي.

وسيُغلق باب التوقيع على هذه العريضة يوم الاثنين المقبل، للإعلان عن صيغتها النهائية وعدد الموقعين عليها.

يُذكر أن الإجراءات الإسرائيلية الجديدة تقيد قدرة المواطنين الأمريكيين على زيارة أفراد عائلتهم أو العيش والعمل أو الدراسة والتدريس أو لم شملهم في فلسطين.

ومن المقرر تنفيذ الإجراءات الإسرائيلية الجديدة خلال شهر يونيو/حزيران الجاري، وبموجبها تمنح إسرائيل ما يسمى “تصاريح السفر” فقط للأقارب من الدرجة الأولى.

إضافة إلى الحد من عدد المواطنين الأمريكيين الذين تسمح لهم التدريس أو الدراسة في الجامعات الفلسطينية، كذلك المواد التي يمكنهم تدريسها أو دراستها.

وتطلب الإجراءات الإسرائيلية الجديدة معلومات شخصية عن كل شخص يخطط لزيارة الضفة الغربية، ومعلومات مفصلة عن أي ممتلكات له فيها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »