أخبار العرب

اعتداءات متكررة للمستوطنين الصهاينة في الضفة والقدس

اعتداءات متكررة للمستوطنين الصهاينة في الضفة والقدس

وكالة أنباء كل العرب: نفذ عشرات المستوطنين، مساء الأحد، 4 اعتداءات على قرى ومركبات فلسطينية في الضفة الغربية والقدس ومنطقة الأغوار، ألحقت أضرارًا مادية بممتلكات المواطنين؛ دون الإبلاغ عن وقوع إصابات.

وأفاد مراسلنا، في رام الله، بأن مستوطنين، هاجموا مساء الأحد، بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي، قرية النبي صالح شمال غربي المدينة، وسط الضفة.

ونقل عن مصادر أمنية فلسطينية قولها إن مجموعة من المستوطنين بحماية من قوات الاحتلال حاولوا اقتحام النبي صالح، وتجمعوا على مدخلها الرئيسي بعد تصدي المواطنين لهجومهم.

وفي سياق متصل، هاجم مستوطنون، مساء، سيارات المواطنين الفلسطينيين في مدينة القدس.

وذكرت مصادر محلية، أن مستوطنين هاجموا سيارات المواطنين بالحجارة، خلال مرورهم من شارع “رقم واحد” في القدس، ما أدى لإلحاق أضرار بعدد منها.

وفي الأغوار، رشق مستوطنون، مساء الأحد، مركبات المواطنين المارة قرب مستوطنة “ميخولا” المقامة على أراضٍ فلسطينية، بالحجارة.

وأوضح مسؤول ملف الاستيطان في محافظة طوباس معتز بشارات، أن مستوطنين رشقوا مركبات المواطنين التي تمر من الطريق السريع، محاذاة مستوطنة “ميخولا” بالحجارة، وألحقوا الضرر ببعضها.

يُشار إلى أن المستوطنين صعدوا مؤخرًا اعتداءاتهم والانتهاكات التي يرتكبونها، في الضفة الغربية والقدس والأغوار الشمالية، والتي تتم عادة بحماية قوات الاحتلال التي تقوم بقمع الفلسطينيين خلال محاولتهم الدفاع عن أنفسهم.

وشمال الضفة، هاجم مستوطنون مركبات فلسطينية بالحجارة قرب بلدة حوارة جنوبي مدينة نابلس.

وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة، غسان دغلس، إن مجموعة من المستوطنين هاجمت مركبات المواطنين قرب دوار سلمان الفارسي في بلدة حوارة الأمر الذي أدى لتضرر بعضها.

وأضاف “دغلس” في تصريح صحفي، أن مواجهات اندلعت بين المستوطنين بحماية قوات الاحتلال وأهالي حوارة الذين خرجوا لصدّ الاعتداء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »