أخبار العرب

160 مستوطن صهيوني يقتحمون الأقصى

160 مستوطن صهيوني يقتحمون الأقصى

وكالة أنباء كل العرب: اقتحم عشرات المستوطنين، صباح اليوم الاثنين، المسجد الأقصى المبارك، بحراسة قوات الاحتلال الإسرائيلي، في ثاني أيام ما يسمى عيد “نزول التوراة”.

وقالت وزارة الأوقاف بالقدس، في تصريح صحفي، إن 160 مستوطنا اقتحموا باحات “الأقصى” منذ ساعات الصباح وحتى اللحظة.

وبحسب مصادر محلية، أن المستوطنين اقتحموا “الأقصى” على شكل مجموعات، ونفذوا جولات استفزازية وأدوا طقوسًا تلمودية في باحاته، واستمعوا لشروحات مزورة حول هيكلهم المزعوم.

وأمس الأحد، اقتحم 634 مستوطنا، في الفترتين الصباحية والمسائية باحات “الأقصى” بحماية مشددة من قوات الاحتلال، لمناسبة ما يسمى عيد “نزول التوراة”، الذي توافق هذ العام مع الذكرى الـ 55 للنكسة.

ومنذ ساعات فجر أمس، فرضت قوات الاحتلال تشديدات على أبواب الأقصى، وأغلقت المصلى القبلي بالسلاسل الحديدية، وحاصرت المصلين في داخله، فيما واجه المرابطون والمرابطات، الاقتحامات بالهتافات والتكبيرات، وأداء صلاة الضحى جماعيا، ورفع العلم الفلسطيني، في ساحات المسجد.

وكانت جماعات “الهيكل” دعت إلى تنظيم اقتحامات جماعية للمسجد، في الخامس والسادس من حزيران وتأدية طقوس تلمودية فيه يتخللها “السجود الملحمي”، احتفالاً بعيد “نزول التوراة”.

وأطلقت النداءات والدعوات، لتكثيف الاعتكاف والتواجد في “المسجد” لمواجهة الاعتداءات والمخططات الاحتلالية.

يذكر أن مؤسسات مقدسية وثقت اقتحام أكثر من سبعة عشر ألف مستوطن للمسجد الأقصى منذ بداية العام الجاري، وسط اعتداءاتٍ على المصلين والمعتكفين.

وفي 29 مايو/أيار الماضي، شهد المسجد الأقصى انتهاكات واقتحامات واسعة من المستوطنين وشرطة الاحتلال، تخللها أداء طقوس تلمودية و”السجود الملحمي” ورفع العلم الإسرائيلي في باحاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »