أخبار العرب

عاجل : نيسان الدامي .. شهر الاغتيالات الإيرانية للمناضلين الأحوازيين

عاجل : نيسان الدامي .. شهر الاغتيالات الإيرانية للمناضلين الأحوازيين

من المعروف وطنيا ان شهر نيسان/ابريل هو شهر التصعيد الامني والعسكري المعروف بين طرفي الصراع الفارسي الايراني، من جهة، والعربي الأحوازي، من كل عام من جهة اخرى، وهذه العادة الدموية التي يتصف بها العقل السياسي والعسكري والامني الايراني قد تغوّل بها اخلاقا سادية وبلا رحمة ضد الأحوازيين منذ واقعة الاحتلال والعدوان العسكري على وطنهم واستباحته بتاريخ 20 ابريل/نيسان 1925م.

ومايزال شهر النكبة (نيسان) جاريا وأحداثه الدامية ضد المواطنين لم تتوقف لغاية الساعة، وماتزال عمليات الاغتيالات والتغوّلات الايرانية آخذة بالتصعيد عبر استهداف الأحوازيين على اكثر من صعيد وفي اكثر من مدينة احوازية ساخنة، وخصوصا مدينة معشور التي تتصف بمدينة الثورات الاحوازية.

فقد استشهد يوم امس الاثنين “فؤاد لطيف حلاوي البوغبيش” وعمره (28 عاما) في كورة معشور، إذ أقدمت شرطة الإحتلال بإطلاقها الرصاص الحي على الشاب الأحوازي اليافع مما تسبب في استشهاده يوم امس الاثنين المصادف 26 نيسان (15من رمضان).

وكان يوم استهدافه قد جرى يوم الخميس الماضي 22 نيسان (11 من رمضان) حين كان يستقل دراجته النارية، فلاحقته جندرمة الإحتلال وفتحت نيران اسلحتها ضد “فؤاد” فأردته جريحا ونقل مباشرة للمستشفى في “العاصمة الأحواز” مثخنا بالجراح، وفارق الحياة مساء الامس الاثنين متأثرا بجراحه.

2021 – 04 – 27

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »