أخبار العرب

الخارجية الفلسطينية تشجب تصريحات بينيت

وكالة أنباء كل العرب: قالت وزارة الخارجية الفلسطينية، إن رئيس وزراء الاحتلال نفتالي بينيت يواصل التمرد على الاتفاقات الموقعة، مؤكدةً أن تصريحاته الرافضة لإقامة دولة فلسطينية “معادية للسلام”.

وبيّنت “الخارجية” في بيانٍ له أن تصريحات “بينيت” “معادية للسلام وحاضنة لاعتداءات عناصر الإرهاب اليهودي وجرائمها ضد المواطنين الفلسطينيين”.

وأضافت أن “بينيت لا يضيع أية فرصة للتعبير عن أيديولوجيته الظلامية ومواقفه المعادية للسلام الداعية لتكريس الاحتلال والاستيطان، والرافضة ليس فقط لإقامة دولة فلسطينية، وإنما أيضًا لأية عملية سياسية مع الفلسطينيين”.

وأردفت أن “بينيت بذلك يتفوق على رئيس الوزراء السابق بنيامين نتنياهو في رفضه للمفاوضات السياسية مع الجانب الفلسطيني، ويواصل تمرده على الاتفاقات الموقّعة”.

وتابعت: “بذلك يعلن بينيت من جديد رفضه لأية عملية سياسية لحل الصراع في ظل وجوده جزءًا من الائتلاف الحاكم”.

وحذّرت من “نتائج تصريحات ومواقف بينيت الكارثية على ساحة الصراع والمنطقة برمتها، خاصة أن ما يعرضه على الشعب الفلسطيني يتلخص في تكريس الاحتلال وتعميق وتوسيع الاستيطان، وفرض الاستسلام على الفلسطينيين والقبول بنظام الفصل العنصري”.

واعتبرت تصريحات “بينيت” “استهتارا واضحا بالمواقف الدولية والأميركية الرافضة للاستيطان والداعية لتطبيق مبدأ حل الدولتين كخيار وحيد مطروح لحل الصراع”.

وأمس الخميس شدد “بينيت” أنه يعارض إقامة دولة فلسطينية، قائلًا: “طالما أنا رئيس الحكومة لن يكون هناك تطبيق لاتفاق أوسلو”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »