أخبار العالم

وزارة الدفاع البريطانية: 10 آلاف جندي أوكراني يخضعون لتدريب عسكري في المملكة المتحدة

منذ اندلاع الصراع بين روسيا وأوكرانيا، لا تقدم بعض الدول الغربية بما فيها الولايات المتحدة وبريطانيا أسلحة عسكرية فحسب، بل تُجري أيضا تدريبات عسكرية للقوات الأوكرانية. ووفقا للتقارير الصادرة عن وزارة الدفاع البريطانية يوم السبت، سيخضع ما يصل إلى عشرة ألاف جندي أوكراني لتدريبات عسكرية لعدة أشهر في المملكة المتحدة. وقد وصلت الدفعة الأولى من الأفراد العسكريين الأوكرانيين إلى المملكة المتحدة.
أظهرت الصورة التي نشرتها ‏صحيفة الجارديان البريطانية اليوم أن وزير الدفاع البريطاني بن والاس استقبل مؤخرًا الدفعة الأولى من الجنود الأوكرانيين الذين وصلوا لتلقي التدريبات. وقال إن هذه الجولة من التدريبات العسكرية هي “المرحلة التالية من خطة المملكة المتحدة لدعم الجيش الأوكراني”.
كما قالت وزارة الدفاع البريطانية إن حوالي 1050 جنديًا بريطانيًا ينفذون البرنامج التدريبي، بينما تم تدريب 22000 عسكري أوكراني من عام 2015 إلى عام 2022. ومنذ اندلاع الصراع الروسي الأوكراني، قدمت بريطانيا لأوكرانيا دعمًا عسكريًا قيمته حوالي 2.3 مليار جنيه إسترليني.
بالإضافة إلى المملكة المتحدة، وفقًا للتقارير الأخيرة لوسائل الإعلام البريطانية، دأبت الحكومة الأمريكية على تدريب الضباط الأوكرانيين في قاعدة فورت ليفنوورث العسكرية في كانساس منذ أوائل التسعينيات. وعلى مدى العقود القليلة الماضية، دربت هذه القاعدة العشرات من كبار الجنرالات الأوكرانيين. ويجدر الذكر أن الحكومة الأمريكية اعترفت في عام 2015 بأنها استثمرت الكثير من الأموال في مارس من عام 2014 لتوفير التدريب للجيش الأوكراني، كما أنشأت قاعدة مخصصة لتدريب الجنود الأوكرانيين .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »