اقتصاد

نائب وزير التجارة الصيني: الصين تسعى لضمان استقرار التجارة الخارجية والاستثمار

قال اليوم نائب وزير التجارة الصيني شنغ تشيو بينغ في مقابلة مع مجموعة الصين للإعلام، إن الصين ستتخذ مزيدا من الإجراءات لتحقيق الاستقرار في أساسيات التجارة الخارجية والاستثمار.
أضاف شنغ أن الوزارة ستضمن استقرار سلاسل الصناعة والتوريد للتجارة الخارجية والنقل المستقر لسلع التجارة الخارجية، ومساعدة الشركات في الحصول على مزيد من الطلبات من خلال قنوات مختلفة، وزيادة الدعم الائتماني لشركات التجارة الخارجية، وخاصة الشركات الصغيرة والمتوسطة.
وقال شنغ إن الوزارة ستسرع أيضا من تنمية وتطوير نماذج جديدة للأعمال مثل التجارة الإلكترونية العابرة للحدود، وستقوم بوضع قائمة سلبية لتجارة الخدمات العابرة الحدود، وتعزيز مجالات جديدة للنمو في تجارة الخدمات.
وقال شنغ “سنواصل تعزيز القدرات التنافسية الشاملة للتجارة الخارجية الصينية، وسنعمل على تعزيز التنمية عالية الجودة لقواعد الارتقاء بالتجارة الخارجية، وتنمية التجارة الرقمية والتجارة الخضراء، والاستمرار في تعزيز بناء العلامات التجارية. وسنقوم بتفعيل الدور الريادي للشركات الكبيرة للتجارة الخارجية، وتشجيع الشركات الصغيرة والمتوسطة على اتباع مسار تنموي فريد ومبتكر”.
أكد شنغ أن الصين ستدعم الشركات الأجنبية التي تستثمر في الصين في ظل جائحة “كوفيد-19” عن طريق: ضمان سلامة الخدمات اللوجستية والإنتاج والتشغيل المستقر، وحل المشاكل وتحسين الخدمات لتعزيز استئناف العمل والإنتاج.
وأضاف قائلا “لمواجهة العقبات التي تواجه استئناف العمل والإنتاج، استفدنا بشكل كامل من آلية التنسيق للتجارة الخارجية والاستثمار ودور فرق العمل الخاصة بالمشاريع الرئيسية للاستثمار الأجنبي، ودفع إيجاد حلول خاصة بناء على ظروف المشاريع. ونستمر في تحسين أساسيات التنمية الاقتصادية للصين على المدى الطويل، ولا تزال مميزات الصين في جذب الاستثمار الأجنبي كبيرة. وستوفر السوق الصينية المفتوحة مزيدا من الفرص لتنمية الشركات العالمية”.
أكد شنغ أن الحكومة الصينية ستعزز أنماط الاستهلاك التقليدي مثل قطاعات السيارات والأجهزة المنزلية والأثاث والمطاعم، وأنماط الاستهلاك الناشئ مثل الخدمات المخصصة والمنتجات الذكية، وستعمل على تنمية مراكز الاستهلاك الدولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »