اقتصاد

” سناب شات ” تسجل أبطأ معدل نمو منذ خمس سنوات

شهدت أسهم تطبيق “سناب شات” للتواصل الاجتماعي تراجعا كبيرا بعد أن أعلنت الشركة الأم (سناب) عن أرقامها للربع الثاني.

وانخفضت قيمة الأسهم بمقدار الربع تقريبا بعد أن نشرت سناب أبطأ معدل نمو منذ إشهار الشركة قبل أكثر قليلا من خمس سنوات، بعائد يصل إلى 13 بالمئة ليصل إلى 1.11 مليار دولار مقارنة بالعام السابق.  وتزايد صافي الخسارة ليصل إلى 422 مليون دولار مقابل 152 مليون دولار في الربع الثاني من العام 2021.

ولم تقدم سناب توقعاتها عن الربع الحالي عندما تم عرض الأرقام بعد إغلاق البورصة الأمريكية الخميس الماضي، مشيرة إلى “شكوك متعلقة ببيئة التشغيل”.

وقال إيفان شبيجل، الرئيس التنفيذي لشركة سناب في بيان “في حين أن النمو المستمر لمجتمعنا يزيد من الفرص طويلة الأجل لأعمالنا، لا تعكس نتائجنا المالية للربع الثاني طموحنا”.

وأضاف “نطور أعمالنا واستراتيجيتنا لإعادة تسريع نمو الإيرادات، بما في ذلك الابتكار في منتجاتنا، والاستثمار بكثافة في أعمالنا الدعائية ذات المردود المباشر، واكتساب مصادر جديدة للإيرادات للمساعدة في تنويع قمة خط النمو لدينا”.

ويجري تمويل سناب من خلال الإعلانات بشكل أساسي. وفي رد فعل على الغموض، تعتزم سناب إبطاء عملية التوظيف بشكل كبير، من بين أمور أخرى.  وفي الوقت ذاته، ارتفع عدد المستخدمين النشطين يوميا بنسبة 18بالمئة على أساس سنوي إلى 347 مليون مستخدم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »