اقتصاد

أسعار النفط تواصل الإنخفاض وبرنت يتداول دون 100 دولار لأول مرة منذ أسبوع

واصلت أسعار النفط الانخفاض خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، حيث تسيطر المخاوف المتعلقة بركود الإقتصاد العالمي وضعف الطلب على الأسواق، بينما تتجه الأنظار نحو اجتماع “أوبك+” المنعقد غدا الاربعاء.

وتصاعدت المخاوف من الركود الإقتصادي، حيث أظهرت دراسات استقصائية من الولايات المتحدة وأوروبا وآسيا أن نشاط المصانع عانى خلال يوليو، حيث أدى ضعف الطلب العالمي وقيود الصين الصارمة على فيروس “كوفيد-19” إلى تباطئ الإنتاج.

وكشف مسح لوكالة “رويترز” ارتفاع إنتاج الدول الأعضاء في منظمة “أوبك” بمقدار 310 آلاف برميل يوميًا ليصل إلى 28.98 مليون برميل يومياً في يوليومقارنة بالشهر السابق، من بينها حوالي 240 ألف برميل يوميًا جاءت من “أوبك + “.

هذا وينتظر المستثمرون اجتماع منظمة “أوبك+” غدا الأربعاء، لاتخاذ قرار بشأن حجم إمدادات النفط لشهر سبتمبر، مع توقعات بأن يحافظ الأعضاء على استقرار مستويات الإنتاج دون تغيير هذا الاجتماع، أو مناقشة زيادة متواضعة.

وتراقب الأسواق أيضًا إمكانية زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي “نانسي بيلوسي” إلى تايوان، رغم  تحذيرات بكين ضد ذلك، إذ ستكون هي المرة الأولى التي يزور فيها مسؤول أمريكي رفيع المستوى الجزيرة منذ أكثر من 25 عامًا، مما قد يؤدي إلى تصعيد التوترات بين الولايات المتحدة والصين، ومن ثم الضغط على النمو العالمي.

وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم أكتوبر بنسبة 0.26بالمئة أو بنحو 45 سنتًا إلى 99.77 دولار للبرميل، وتتداول دون 100 دولار للمرة الأولى في أكثر من أسبوع.

كما انخفضت العقود الآجلة للخام الأمريكي تسليم سبتمبر بنسبة 0.13بالمئة أو 16 سنتًا إلى 93.73 دولار للبرميل، بعدما سجلت أدنى مستوياتها منذ أبريل عند 93.66 دولار في وقت سابق من التعاملات.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »