اقتصاد

دمشق: القوات الأمريكية تواصل سرقتها للنفط السوري

قالت وكالة الأنباء السورية ((سانا)) اليوم إن القوات الأمريكية كثفت خلال الأيام الأخيرة سرقاتها للثروات السورية حيث أخرجت حمولة عشرات من الصهاريج المحملة بالنفط السوري من حقول الجزيرة السورية، التي تشمل محافظات الرقة ودير الزور والحسكة، وقامت بنقلها إلى قواعدها في الأراضي العراقية.
ونقلت الوكالة الرسمية عن مصادر أهلية قولها إن “قوات الاحتلال الأمريكي نقلت فجر يوم الأحد رتلا مؤلفا من 137 صهريجا معبأة بالنفط المسروق من الحقول السورية بالتواطؤ مع ميليشيا قسد (قوات سوريا الديمقراطية) المرتبطة بها إلى قواعدها في الأراضي العراقية وذلك عبر معبر المحمودية غير الشرعي بريف اليعربية”.
ولفتت المصادر إلى أن الرتل خرج على دفعتين الدفعة الأولى تضمنت 122 صهريجاً والثانية 15 صهريجا.
وكانت القوات الأمريكية أقدمت في 16 أغسطس الجاري على إخراج 65 صهريجا محملا بالنفط السوري باتجاه قواعدها في الأراضي العراقية.
وتتهم دمشق بشكل متكرر الولايات المتحدة الأمريكية بسرقة النفط والقمح من المناطق التي تسيطر عليها في شمال وشرق سوريا ونقلها عبر شاحنات وصهاريج إلى العراق.
وأعلنت وزارة النفط والثروة المعدنية في سوريا في بيان نشرته قبل أيام على موقعها في ((فيسبوك)) عن سرقة 66 ألف برميل نفط يوميا من قبل القوات الأمريكية من الحقول المحتلة في المنطقة الشرقية، مشيرة إلى أن إجمالي خسائرها المباشرة وغير المباشرة منذ بداية الحرب في سوريا بلغ حوالي 105 مليارات دولار حتى منتصف عام 2022.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »