أخبار العرب

صحيفة إسرائيلية تشن هجومًا ضد الاتحاد الأوروبي لموقفه من السلطة والمستوطنين

 

وكالة أنباء كل العرب: أفادت صحيفة “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية، أن الاتحاد الأوروبي يستخدم مصطلح “الأرض الفلسطينية المحتلة عند وصفه للمجتمع المدني الفلسطيني في الضفة الغربية.

وقالت الصحيفة، يشعر الاتحاد الأوروبي بقلق بالغ إزاء المداهمات التي استهدفت ست منظمات مجتمع مدني فلسطينية في صباح يوم 18 أغسطس والتدابير التي أعقبتها ، بما في ذلك الاعتقالات والاستجواب لموظفي هذه المنظمات ، كجزء من تقليص مقلق لمساحة لمجتمع المدني في الأرض الفلسطينية المحتلة “، مشيرة إلى أن “الأرض المحتلة” هو المصطلح المهيمن، الذي يستخدمه الاتحاد الأوروبي لوصف الضفة الغربية.

وأوضحت الصحيفة، أن سفير الاتحاد الأوروبي لدى إسرائيل “ديميتير تزانتشيف” ودبلوماسيون من 19 دولة أوروبية قاموا بمسيرة إلى وزارة الخارجية الإسرائيلية في القدس، في وفد للمطالبة بتوضيحات حول هجوم الجيش الإسرائيلي “الأسبوع الماضي “، على مكاتب سبع منظمات فلسطينية غير حكومية، صنفتها إسرائيل على أنها “جماعات إرهابية”.

وأضافت الصحيفة، أن الدبلوماسيين الأوروبيين لم يقبلوا بهذا التصنيف، وأنهم بحاجة لدليل لإثبات ذلك.

وتابعت الصحيفة، “لا يعرف الدبلوماسيون الأوروبيين أكثر من إسرائيل الأعمال الداخلية والتآمر لمؤسسة الحق والضمير ومركز بيسان والدفاع عن الأطفال الدولية – فلسطين واتحاد الدول العربية، ولجان العمل الزراع (UWAC) ، ولجنة العاملين الصحيين، واتحاد لجان المرأة الفلسطينية – لكنهم بتحد سيواصلون تمويل هذه المنظمات.

وقالت الصحيفة، أنه على الرغم من وفرة المعلومات مفتوحة المصدر التي تربط مجموعات “حقوق الإنسان” هذه بالجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، والتي تم تصنيفها رسميًا على أنها إرهابية من قبل الولايات المتحدة وكندا والاتحاد الأوروبي، فإن الأوروبيين يعتزمون “اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لدعم وحماية المدافعين الفلسطينيين عن حقوق الإنسان وضمان استمرار عملهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »